الشريط الأخباري

علي مصطفى: الأندية العمالية الرياضية في طرطوس رافد مهم لمنتخباتنا الوطنية في مختلف الألعاب

طرطوس-سانا

تضع الأندية العمالية الرياضية في جميع المحافظات نصب عينيها الاهتمام بأبناء العمال ورعايتهم وصقل مواهبهم الرياضية في مختلف الألعاب وتسهم في رفد منتخباتنا الوطنية بالمميزين منهم الذين استطاعوا الصعود على منصات التتويج المحلية والقارية والعالمية.

وفي تصريح لسانا أشار رئيس فرع الاتحاد الرياضي العمالي في طرطوس علي مصطفى إلى أن الاتحاد يعمل على زيادة النشاط الرياضي الممارس في الأندية العمالية على مستوى المحافظة والتي تضم نادي عمال مصفاة بانياس ونادي عمال المحطة الحرارية ونادي عمال معمل الإسمنت ونادي عمال طرطوس مبينا أنه يتم العمل على ضم ألعاب أخرى لجميع الفئات العمرية لتلك الأندية بفئتي الذكور والإناث.

وأوضح مصطفى أن نادي عمال مصفاة بانياس يعد واجهة الأندية العمالية في المحافظة لأنه ناد رياضي واجتماعي ويملك منشأة متكاملة تضم ملاعب وصالات ومسبحا لافتا إلى أن النادي يشارك في معظم الألعاب في الدرجتين الأولى والثانية ولديه أبطال وبطلات في المنتخبات الوطنية حققوا نتائج مميزة على الصعيد المحلي والخارجي مثل ربوع سليمان صاحبة ميدالية ذهبية في بطولة آسيا لرفع الأثقال وعزام صيوح صاحب فضية غرب آسيا في الكاراتيه ونور عقول صاحبة ذهبية بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة بالدراجات ورنيم أحمد صاحبة الأرقام السورية المميزة في السباحة ولاسيما في سباق 1500 متر.

وتابع مصطفى أن نادي مصفاة بانياس الرياضي تأسس عام 1989 ويمارس ألعاب كرة الطائرة وكرة الطاولة وكرة اليد والسباحة والدراجات والكاراتيه إضافة الى اللعبة الأبرز كرة القدم والتي تأهل فيها في موسم2010-2011 إلى الدوري الممتاز وكان حينها يسمى الدرجة الأولى ولعب فيه أيضا موسم 2014 و2015 وتأهل إلى نهائي كأس الجمهورية وخسر أمام الجيش بركلات الترجيح 3-4.

وأضاف مصطفى أن نادي عمال طرطوس يمارس لعبتي بناء الأجسام والكرة الطائرة ومن أبرز الأسماء التي بصمت فيه بطل العرب أربع مرات في بناء الأجسام فهد عرنوس كما ان نادي عمال الإسمنت من الأندية النشيطة في الألعاب الفردية وله عدة ألعاب في الدرجة الأولى أهمها كرة الطاولة والشطرنج.

وأوضح مصطفى أن نادي عمال المحطة الحرارية تأسس عام 2005 واعتمد بداية على الألعاب الفردية كالكاراتيه والجودو وألعاب القوى ومن ثم أدخل كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة كألعاب تنشيطية تمارس عبر دوري أحياء شعبية. ‏

ونوه مصطفى في ختام حديثه بالدور الكبير الذي يقوم اتحاد نقابات العمال من خلال الدعم الكبير لجميع الأندية والاشراف على كل النشاطات وتكريم المميزين لافتا إلى أن للإعلام دورا مهما أيضا في تحفيز الرياضي عندما يسلط عليه الضوء فتتولد لديه قدرات وطاقات إيجابية لتحقيق المزيد من الانتصارات.

يشار إلى أن مصطفى من مواليد عام 1975 ويقوم بعدة مهام إضافية أبرزها أنه رئيس اللجنة الفنية للكاراتيه في طرطوس وحكم درجة أولى ومدرب لعدة أندية ولديه إنجازات كثيرة كمدرب ولاعب.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين: الحرص على مخيم اليرموك يستوجب إجبار الإرهابيين على الخروج منه

دمشق-سانا أكدت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب أن الحرص على مخيم اليرموك والمقيمين فيه يستوجب …