الشريط الإخباري

الصحة العالمية: الوفيات جراء الإصابة بإيبولا تجاوزت 8 آلاف

برلين-سانا

لقي أكثر من ثمانية آلاف شخص حتفهم جراء تفشي وباء “إيبولا” في دول غرب إفريقيا خلال العام الماضي وذلك بحسب آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية نشرت اليوم.

ونقلت اب عن المنظمة ومقرها جنيف قولها في بيان إن العدد الإجمالي لحالات الوفاة المؤكدة والمشتبه بها في الدول الأكثر تضررا بلغ 7989 حالة وذلك في 31 من كانون الثاني الماضي.

وأوضحت أنه تم تسجيل 2827 حالة وفاة في سيراليون ونحو 3423 في ليبيريا و1739 في غينيا من بين 20381 حالة إصابة تم التبليغ عنها.

وكانت المنظمة أعلنت الثلاثاء الماضي أن فيروس “ايبولا ما زال يتفشى في غرب إفريقيا وخاصة في سيراليون مشيرة إلى أن عدد الوفيات بسبب الوباء على مستوى العالم بلغ 7905 بين 20206 حالات إصابة معروفة حتى نهاية العام.

وقالت المنظمة في آخر تحديث لبياناتها بهذا الشأن إن سيراليون سجلت 337 حالة اصابة جديدة خلال الأيام السبعة الماضية تتضمن 149 حالة في “فريتاون” وهو أكبر عدد يسجل في العاصمة خلال أربعة أسابيع.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت يوم الجمعة الماضي أن عدد الوفيات الناتجة عن فيروس إيبولا في غرب إفريقيا ارتفع إلى 7693 من أصل 19695 إصابة في الدول الثلاث الأكثر تضررا وهي سيراليون وليبيريا وغينيا.

وأعلنت مصادر في الأمم المتحدة أول أمس تعيين ديفيد نابارو مبعوث الأمين العام الخاص المعنى بالـ “إيبولا” بمنصب رئيس بعثة الأمم المتحدة لمكافحة الفيروس على أن يقوم بجولة الاثنين القادم تشمل الدول الأكثر تضررا بالفيروس في غرب إفريقيا.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عقد اجتماعا على مستوى منظومة الأمم المتحدة بشأن الاستجابة لازمة الإيبولا في غرب أفريقيا بعد زيارة له في الثانى والعشرين من الشهر الماضي للمنطقة لضمان سرعة وفعالية وشمول جهود المنظمة في هذا الصدد.