الشريط الإخباري

المعسكر التدريبي لمنتخب سورية للملاكمة مستمر وآخر مرتقب في كازان الروسية

دمشق-سانا

يواصل اتحاد الملاكمة تنفيذ خطته التي وضعها منذ شهرين لتفعيل نشاط اللعبة الذي غاب شهورا طويلة في الموسم الحالي بسبب جائحة كورونا التي ضربت تقويم النشاط الرياضي المحلي والعالمي.

ومع اقتراب العام الحالي من نهايته تتجه تحضيرات ملاكمينا بقوة نحو استحقاقات العام القادم لتعويض ما فاتهم من بطولات محلية وخارجية.

رئيس اتحاد الملاكمة كامل شبيب قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي “منذ نحو شهرين بدأ اتحاد اللعبة معسكرا تدريبيا محليا لمنتخب سورية بدمشق في إطار تحضير اللاعبين واستعادة مستواهم الفني والبدني بعد موسم رياضي ضحل مر على الملاكمة السورية بسبب كورونا وقد شهد تدريبات مكثفة بلغت نحو 75 تدريبا بما فيها التجارب واللقاءات الودية وسيستمر حتى الرابع من الشهر القادم”.

وأضاف شبيب إن المعسكر مستمر حتى الأربعاء القادم وحرصا من اتحاد اللعبة على نجاح العملية التدريبية وعلى سلامة اللاعبين المصابين بإصابات طفيفة تم إعطاء راحة للاعبين عدة أيام مبينا أنه وفي إطار تطوير مستوى اللاعبين أكثر وزيادة مهارتهم فإن الاتحاد يتجه خلال الفترة القادمة لإقامة معسكر تدريبي خارجي لفريق مؤلف من فئات الشباب والرجال يقام في مدينة كازان الروسية.

وعلى الصعيد المحلي أوضح شبيب أنه من المقرر أن يستأنف الاتحاد نشاطه في تأهيل الكوادر عبر دورة تأهيل وترقية للمدربين القدامى في درعا ستنطلق الاثنين القادم بمشاركة 22 دارسا تليها دورة مماثلة تقام في دير الزور بالتزامن مع بطولة الجمهورية لفئة الناشئين إضافة إلى دورات أخرى للحكام.

وقبل أن تتسلل جائحة كورونا الى الرياضة العالمية والمحلية شارك منتخبنا في البطولة العربية للناشئين منذ بداية العام الحالي في دولة الكويت وحل بالمركز الثالث في الترتيب العام برصيد 9 ميداليات ذهبية وفضيتين وخمس برونزيات.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

منتخب سورية للملاكمة ينهي معسكره التدريبي باللاذقية استعداداً للدورة الآسيوية

اللاذقية-سانا أنهى منتخب سورية للملاكمة معسكره التدريبي في اللاذقية، في إطار خطة الإعداد والتحضير