الشريط الإخباري

التشكيلية سماح زرزور.. موهبة تجتهد في البحث عن هويتها الفنية

دمشق-سانا

تجتهد الفنانة التشكيلية الشابة سماح زرزور لاكتساب خبرات فنية في مجال الرسم عن طريق التعلم الذاتي المستمر وحضور المعارض الفنية لاكتساب رؤى فنية متعددة إلى جانب دراستها على يد عدة فنانين تشكيليين ينتمون إلى مدارس فنية وتقنية متنوعة.

وعن طموحها في مجال الفن التشكيلي تقول سماح لـ سانا الشبابية “أعيش من خلال الرسم في عالم من الجمال والأحاسيس الإيجابية التي تعطيني الثقة بالنفس والشعور بالرضا عن نفسي وأطمح للوصول إلى مرحلة تكون لي فيها بصمتي الخاصة في عالم الفن التشكيلي لاستحق لقب فنانة تشكيلية سورية”.

وأوضحت أن تنوع المدارس والأساليب الفنية التي تتعاطى معها من خلال لوحاتها نابع من أهمية البحث عما يناسبها لتأخذ خطها الفني الخاص بعد تجريب أغلب المدارس الفنية والتقنيات تاركة لاحساسها حرية اختيار مواضيع تتنوع ما بين الطبيعة والطبيعة الصامتة والبورتريه الأنثوي والورود بهدف إيصال إحساسها بالجمال إلى المتلقين.

وترى سماح أن التشكيليين السوريين اليوم يحملون على كاهلهم مسؤولية تطوير الحركة الفنية السورية والاستفادة من التجارب الابداعية المهمة لأجيال من التشكيليين الذين أسسوا للفن التشكيلي السوري ووصلوا به إلى العالمية.

ربى شدود