الشريط الإخباري

النافذة الواحدة في شركة كهرباء السويداء.. اختصار زمن إنجاز المعاملات

السويداء-سانا

تشكل النافذة الواحدة في الشركة العامة لكهرباء السويداء إحدى طرق تبسيط الإجراءات واختصار زمن انجاز المعاملات أمام المواطنين الذين يراجعون الشركة يوميا للحصول على الخدمات المتنوعة.

النافذة التي بدأ عملها عام 2012 تضم وفق مديرتها رويدة حرب 10 كوات لاستقبال الطلبات والجباية والمشتركين والواردات والتدقيق والصندوق ويتم ضمنها تقديم مختلف الخدمات المتعلقة بشركة الكهرباء من شكاوى واعتراض على فاتورة ودفع فاتورة وطلبات إزالة خطر والحصول على عدادات ونقل ملكية العدادات وإعادة التأمينات الخاصة بالمناقصات وغيرها.

وذكرت حرب أن الخدمات التي تقدمها النافذة تتم بسرعة وعلى أكمل وجه من قبل العاملين وتصل إلى الآلاف سنويا مبينة أن عددها منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه بلغ نحو10 آلاف خدمة متنوعة.

وبينت حرب أن عمل النافذة يبدأ من الساعة الثامنة والربع صباحا حتى الساعة الثانية والنصف ظهرا بمختلف الكوات ما عدا الصندوق الذي يغلق في الساعة الثانية عشرة والنصف مشيرة إلى وجود صعوبات تعترض العمل ومنها قطع شبكة الإنترنت أحيانا والعدد الكبير للمراجعين.

ووفقا للعاملة في كوة المشتركين غمار أبو حسن فإن الإضبارة تحتاج لإنجازها وقتا يتراوح بين دقيقتين وخمس دقائق.

فيما أوضحت العاملة في كوة الاستعلامات آية الشعار كيف يتم استقبال طلبات المواطنين المتعلقة بالشكاوى وطلبات الاعتراض وفحص العدادات ونقل الملكية وغيرها بكل أريحية مع إتمامها بزمن قصير.

وخلال جولة مراسل سانا ضمن مبنى النافذة الواحدة بالشركة أشارت المواطنة سهام عامر إلى ترددها على النافذة بشكل دائم حيث تجد أريحية بالخدمة المقدمة مبينة أنها جاءت اليوم لتقديم طلب تنازل عن ساعة كهرباء وتم إنجاز معاملتها بوقت لم يتعد الـ 10 دقائق.

ووجد المراجعان للنافذة راغب أبو فخر ونسيم عزام أن المعاملات تنجز بشكل سريع ودون أي تأخير لكنهما واجها نقصا بموضوع العدادات الكهربائية التي تقدما بطلب للاشتراك فيها.

وبعد إحضاره الأوراق المطلوبة لمعاملته ذكر الشاب يزن كيوان أن المعاملة مميزة من الكادر العامل بالنافذة ولم يجد صعوبة بتقديم معاملته.

ولفت المواطن عصام مزهر إلى أنه اعتاد على دفع الفاتورة من النافذة حيث يتم الإجراء بشكل ميسر لكن أحيانا تواجهه مشكلة في تجميع أكثر من فاتورة من قبل العامل الذي يقرأ العداد ما يحمله أعباء عند دفعها.

عمر الطويل

انظر ايضاً

شركة كهرباء السويداء تطلق خدمة الدفع الإلكتروني لتسديد الفواتير

السويداء-سانا أطلقت الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء خدمة الدفع الإلكتروني لتسديد الفواتير لتخفيف الأعباء عن …