سلطات النظام التركي تعتقل 158 شخصاً

أنقرة-سانا

اعتقلت قوات أمن النظام التركي فجر اليوم 82 شخصا من أعضاء البرلمان ورؤساء بلديات ومسؤولين سابقين من حزب الشعوب الديمقراطي المعارض خلال حملات اعتقال ومداهمة في عدد من المدن التركية.

وأقدمت قوات أمن النظام على منع المعتقلين من الاتصال بمحاميهم بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في جميع أنحاء البلاد وفق مصادر مطلعة توقعت تواصل حملة الاعتقالات التي تشنها قوات النظام التركي لتطال أعدادا أخرى من المسؤولين والسياسيين التابعين للحزب التركي المعارض.

يذكر أن وزارة داخلية النظام التركي أقصت 55 من رؤساء البلديات جنوب شرق البلاد من مناصبهم ووضعت معظمهم في السجون بعد أن تم انتخابهم عن حزب الشعوب الديمقراطي في حزيران 2018 حيث ما زال الرئيسان المشتركان للحزب صلاح الدين دميرطاش وفيكان يوكساكداغ رهن الاعتقال بالسجن منذ كانون الأول 2016 ومعهما 7 من أعضاء البرلمان السابقين من الحزب المذكور.

وتشن سلطات النظام التركي حملات قمع واعتقال تستهدف معارضي أردوغان وخصومه بذرائع وحجج مختلفة في إطار سياسة كم الأفواه ومنع الحريات حيث تم اعتقال وإقالة عشرات آلاف الأشخاص في مختلف المؤسسات المدنية والعسكرية فى البلاد بذريعة محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في تموز عام 2016.

سلطات النظام التركي تصدر مذكرات اعتقال بحق 76 شخصاً بينهم أكاديميون

أصدرت سلطات النظام التركي اليوم مذكرات اعتقال بحق 76 شخصاً بينهم أكاديميون بذريعة صلتهم بالداعية فتح الله غولن الذى يتهمه نظام أردوغان بالوقوف وراء محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد عام 2016.

وقالت وكالة “الأناضول” الناطقة باسم النظام التركي إن الشرطة شنت عمليات متزامنة في 19 مقاطعة في أنحاء البلاد للقبض على المشتبه بهم بناء على أمر من مكتب النائب العام في إسطنبول مشيرة إلى أن من بينهم أكاديميين وإداريين في الخدمة الفعلية في عدد من الجامعات.

وتشن سلطات النظام التركي منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في تموز 2016 حملة قمعية شديدة تستهدف معارضي أردوغان وخصومه حيث تم اعتقال وإقالة عشرات آلاف الأشخاص في مختلف المؤسسات المدنية والعسكرية في البلاد.

انظر ايضاً

سلطات النظام التركي تصدر مذكرات اعتقال بحق 31 شخصاً

أنقرة-سانا أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات اعتقال بحق 31 شخصا بذريعة صلتهم بالداعية فتح الله …