الشريط الإخباري

مضر دربولي وخضر موسى.. تجربتان واعدتان في الغناء والعزف على العود

حمص-سانا

لكل منهما صوت شجي أذن بانطلاقة فنية قوية عززتها التجارب الفردية والجماعية للشابين مضر دربولي وخضر موسى بعد أن تنوعت مواهبهما بين العزف والغناء معلنة عن قدرات مبدعة تمت ترجمتها على أرض الواقع من خلال سلسلة من التدريبات الأكاديمية المتخصصة قبل أن يشق كل منهما الطوق عن تجربة جديرة بالاهتمام تجلت معالمها في العديد من النشاطات والأمسيات الفنية.

وفي لقاء مع سانا الشبابية قال مضر 22 عاما أحببت الغناء منذ الصغر وكان شغفا حقيقيا بالنسبة لي ولكن تجربتي الفعلية به بدأت عام 2009 من خلال أول نشاط أقمته على مسرح كنيسة دير المخلص حيث قوبلت بتشجيع واسع من الجمهور ما جعلني أكثر حماسة وثقة بقدراتي الغنائية.

وأشار مضر إلى أنه تدرب على يد الفنان سومر هزيم الذي كان له دور كبير باكتشاف موهبته وتعليمه مختلف انماط الغناء الشعبي والجبلي والطربي إضافة إلى موهبته في العزف على العود مبينا أن التحاقه بكلية الموسيقا في جامعة البعث ساعده على تمكين صوته وأدائه واستثمار موهبته بالطريقة الأمثل عن طريق التدريبات وتمارين الصولفيج والاستماع إلى المدارس الطربية مثل وديع الصافي وأم كلثوم وفريد الأطرش وسواهم.

وبين الشاب أنه شارك في العديد من الفعاليات الفنية في المراكز الثقافية كما كانت له مشاركة بمسابقة “صوتك” التي اقيمت في حمص وهو ما جعله يصل إلى الجمهور الذي تفاعل معه وحفزه ليطور أدواته ويصقل إمكاناته بشكل مستمر.

الأمر نفسه بالنسبة للشاب خضر أكرم موسى الذي قرر بدوره التخلي عن دراسته لمدة عامين في كلية هندسة التصميم والإنتاج والالتحاق بكلية الموسيقا متتبعا شغفه بالفن موضحا أنه ورث صوته الجميل عن جده وهو ما لاحظه جميع من حوله وخاصة خلال سنوات الدراسة حيث كان يشارك في الأنشطة المدرسية وفي سهرات الأصدقاء الذين شجعوه بحرارة.

وأضاف: حبي للغناء كان دافعا لحب الموسيقا والسعي إلى التدرب على عزف العود وفي كلية الموسيقا تطورت تجربتي حيث تمكنت من صقل قدراتي وتوسيعها إلى آلتي التشيلو والبيانو.

انضم موسى لاحقا إلى كورال اوركسترا مديرية الثقافة وشارك في العديد من الحفلات والفعاليات الموسيقية في المركز الثقافي بحمص وتدمر وفي مهرجان القلعة والوادي وسواها الأمر الذي عمق من تجربته في أصول الغناء الشعبي والطربي إضافة إلى الغناء الاوبرالي لافتا إلى أنه بدأ قبل عام بإحياء حفلات خاصة في دمشق.

صبا خيربك

انظر ايضاً

الشاب فراس سخية تجربة متميزة في العزف على العود وأعمال موسيقية يؤججها الحنين للوطن

حماة-سانا ولعه بالموسيقا منذ الصغر وحبه لأدق تفاصيل هذا الفن الواسع جعل الشاب فراس