الشريط الأخباري

سلطات النظام التركي تصدر مذكرات اعتقال بحق 109 أشخاص

أنقرة-سانا

أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات اعتقال بحق 109 أشخاص بذريعة صلتهم بمنظمة الداعية فتح الله غولن الذى يتهمه هذا النظام بالوقوف وراء محاولة الانقلاب عام 2016.

ونقلت وكالة الاناضول الناطقة باسم نظام أردوغان عن مصادر أمنية قولها اليوم إن المدعين العامين في محافظة إزمير أصدروا مذكرات اعتقال بحق 66 شخصا بينهم 27 من المحامين وأفراد القوات التركية فيما أصدر مكتب المدعي العام في محافظة فان شرق البلاد مذكرات اعتقال بحق 19 شخصاً كما صدرت أيضاً مذكرات اعتقال بحق 24 شخصاً في محافظة باليكسير شمال غرب تركيا بذريعة التواصل مع أعضاء منظمة غولن.

وأضاف المصدر إن الشرطة اعتقلت 55 شخصاً من المطلوبين في عملية نفذت في 19 منطقة في إزمير فيما اعتقلت 17 آخرين في عملية أخرى في 12 مدينة في محافظة فان كما نفذت عمليات دهم واعتقال في 21 مدينة من محافظة باليكسير.

وكانت السلطات القضائية التابعة للنظام التركي قررت السبت الماضي تمديد اعتقال ما لا يقل عن 94 عسكرياً تركياً سابقاً تم احتجازهم في وقت سابق بذريعة الاشتباه بصلاتهم بمنظمة غولن.

وتشن سلطات النظام التركي منذ محاولة الانقلاب قبل أكثر من أربع سنوات حملة قمعية شديدة لاستهداف معارضي أردوغان وخصومه حيث تم اعتقال وإقالة عشرات آلاف الأشخاص في مختلف المؤسسات المدنية والعسكرية في البلاد.

انظر ايضاً

سلطات النظام التركي تصدر مذكرات اعتقال بحق 31 شخصاً

أنقرة-سانا أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات اعتقال بحق 31 شخصا بذريعة صلتهم بالداعية فتح الله …