الشريط الإخباري

مديريتا تربية دمشق وريفها تنهيان استعداداتهما لبدء العام الدراسي الجديد

دمشق وريف دمشق-سانا

بهدف تأمين البيئة الصحية والآمنة للطلاب انهت مديريتا تربية دمشق وريفها الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد مع توفير جميع مستلزمات العملية التعليمية والتربوية وإجراء عمليات التنظيف والتعقيم والصيانة اللازمة للمدارس والمجمعات التربوية في إطار الجهود المبذولة للتصدي لفيروس كورونا.

وفي تصريح لـ سانا أشار مدير تربية دمشق سليمان اليونس إلى أنه تم إنهاء الاستعدادات لافتتاح العام الدراسي في 587 مدرسة بدمشق ومن المتوقع أن تستقبل 265 ألف طالب وتلميذ في جميع المستويات بإشراف 21 ألف معلم ومدرس لافتاً إلى تأمين مختلف المستلزمات المدرسية واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية في المدارس وتعقيمها وتجهيز مستوصفات الصحة المدرسية لاستقبال أي حالات طارئة من الطلاب أو المدرسين.

وبين اليونس أنه تم تعيين مشرف صحي في كل مدرسة لنشر التوعية الصحية بين التلاميذ وضمان عدم حدوث ازدحام داخل القاعة الصفية أو الباحة أو أثناء دخول وخروج الطلاب إضافة إلى أنه تم التشديد على ضمان وجود الصابون بشكل دائم على المغاسل وفي الحمامات وقيام المستخدمين بالتنظيف المستمر لدورات المياه وتعقيم مقابض الأبواب والمقاعد ونظافة البيئة المدرسية “الباحة والحديقة والغرف” بشكل يومي.

كما تستعد أكثر من 1400 مدرسة في ريف دمشق لاستقبال 725 ألف طالب وتلميذ موزعين على 29 ألفاً و904 شعب صفية بإشراف 30 ألف معلم ومدرس وفق تصريح مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج لـ سانا.

وأكد فرج اتخاذ كل الاستعدادات التي من شأنها ضمان استقرار العام الدراسي منذ يومه الأول وتوفير الأجواء الصحية والآمنة من خلال تطبيق الـ 22 بنداً للبروتوكول الصحي المعتمد وتعيين مشرف صحي في كل مدرسة مع الانتهاء من إجراء الصيانة اللازمة لدورات المياه ومناهل الشرب وتأمين مواد التعقيم والتنظيف ومياه الشرب بكميات كافية للمدارس وتوفير الكتاب المدرسي وتوزيع نصاب الحصص للمعلمين كافة.

رحاب علي

انظر ايضاً

تربية دمشق تخصص مركزين إضافيين للتسجيل لامتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية

دمشق-سانا بهدف تيسير عملية تسجيل طلاب لامتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية