الشريط الإخباري

بعد وثبه في الأولى 226 سم.. مجد الدين غزال يستعد لتجربة أداء ثانية

دمشق-سانا

يتحضر لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال لتجربة الأداء الثانية في الوثب العالي بملعب تشرين بدمشق في العاشر من الشهر الجاري بعد تجربته الأولى الاحد الماضي والتي سجل خلالها ارتفاعا قدره 226 سم.

وتأتي التجربتان بعد توقف دام نحو عشرة أشهر بسبب جائحة كورونا وفي ظل توقف النشاط الرياضي الذي حال دون التحضير المثالي لغزال ورغم ذلك فالتجربة الأولى كانت جيدة رقما وأداء حسب مدربه عماد السراج.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال السراج إنه وبعد الصعوبات التي واجهتنا في الحصول على تأشيرات للدول التي فيها استحقاقات في الشهر القادم ومنها لقاءات “براتسلافا وأوسترافا وروما والدوحة” وتوقف الطيران بسبب كورونا ارتأيت أن نجري تجربتين محليتين بإشراف المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لننهي بعدهما الموسم التدريبي الحالي ولاسيما بعد فترة الانقطاع الكبيرة وتأجيل الكثير من البطولات.

وأضاف السراج إن التجربة الأولى لغزال كانت جيدة رقميا وفنيا وأداء وأنا كمدرب يهمني الحالة البدنية والجسدية للاعب بالإضافة للياقة والتعاطي مع مراحل الوثب وهذا ما أردت الاطمئنان عليه وكانت كلها جيدة ولكن ما ينقصه هو المشاركة بأكثر من بطولة وبأجواء تنافسية للتمكن من الأداء بشكل أفضل رقميا.

وعن إشرافه على تحضيرات غزال عن بعد أكد السراج أن هذه الطريقة غير صحيحة وليست ملبية للطموح بشكل كبير وفيها خسارة كبيرة للاعب تدريبيا وفنيا وحتى نفسيا لافتا إلى أن انتشار فيروس كورونا مؤخرا إضافة إلى تعاقده مع تدريب المنتخب العماني هما سبب التدريب عن بعد مع حرصه على أن يكون إلى جانب اللاعب في كل فترات التحضير لأن المدرب يجب أن يكون ملماً بكل صغيرة وكبيرة أثناء تنفيذ كل تمرين ليساعده في برمجة خطته التدريبية.

وكشف المدرب السراج أن المطلوب لبقاء البطل غزال على منصات التتويج كما اعتدنا عليه في السنوات السابقة هو الاهتمام الكبير وهذا ما لمسناه من الاتحاد الرياضي الجديد إضافة إلى وجود كادر فني وطبي مرافق للاعب وتأمين كل مستلزمات التدريب والمعسكرات الداخلية والخارجية والدعم النفسي والرعاية ووجود اتحاد للعبة مساند للاعب ويحمل عنه العمل الإداري الداخلي والخارجي.

وعن تجربته الاحترافية في التدريب خارجيا بين السراج أنه تعاقد مع المنتخب العماني منذ عام 2017 حيث وضع خططا تدريبية متكاملة لإعداد اللاعبين وتحضيرهم لدورة الالعاب الأولمبية في باريس 2024 موضحا أنه ولكونه لا يمثل نفسه بل يمثل المدرب السوري فقد أعطى كل جهده لإعطاء صورة حضارية عن مستوى المدربين السوريين وهذا ما حصل إذ استطاع اللاعبون العمانيون تحطيم أرقامهم المحلية في مسابقات الوثب الطويل والثلاثي والعالي مع أنها لم تحطم منذ عام 1994.

يشار إلى أن لاعب منتخب سورية مجد الدين غزال حقق المركز الأول في ملتقى لندن للدوري الماسي بعد وثبه مترين وثلاثين سنتيمترا والمركز الأول بملتقى براتيسلافا الدولي في سلوفاكيا مسجلا الرقم نفسه العام الماضي ومثل منتخب سورية للمرة الأولى في عام 2006 خلال دورة الألعاب العربية المدرسية في الجزائر وأحرز الميدالية الفضية وحقق عشرات الميداليات في الأعوام السابقة أبرزها برونزية بطولة العالم في لندن وبرونزية دورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

مجد الدين غزال يحرز فضية ملتقى هوستبس الدولي لألعاب القوى

براغ-سانا حقق لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال فضية ملتقى هوستبس الدولي المقام …