الشريط الأخباري

استشهاد 3 فلسطينيين واعتقال 400 خلال تموز الماضي

القدس المحتلة-سانا

أوضح مركز عبدالله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية أن اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين خلال شهر تموز الماضي أسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين واعتقال 400 آخرين وهدم 85 منزلاً ومنشأة.

ونقلت وكالة وفا عن تقرير المركز الشهري حول انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الصادر اليوم قوله إن شهيدين اثنين ارتقيا جراء إصابتهما برصاص قوات الاحتلال في سلفيت بالضفة الغربية وفي قطاع غزة المحاصر والشهيد الثالث هو الأسير سعد الغرابلي البالغ من العمر 75 عاماً والذي استشهد في معتقل للاحتلال جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد بعد أن أمضى 26 عاماً في الأسر فيما أصيب 90 فلسطينياً بجراح جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم خلال اقتحامها مدن وبلدات الضفة الغربية واستيلائها على أراضي الفلسطينيين وهدمها ممتلكاتهم.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 400 فلسطيني في مناطق متفرقة بالضفة الغربية بينهم 40 طفلاً و10 سيدات مبينا أن نحو 4500 أسير يقبعون في معتقلات الاحتلال بينهم 160 طفلاً و39 سيدة.

ولفت التقرير إلى أن سلطات الاحتلال هدمت خلال الشهر الماضي 85 منزلاً ومنشأة في مدن القدس المحتلة والخليل وأريحا وبيت لحم وطولكرم وسلفيت وسلمت إنذارات بهدم 156 منزلاً ومنشأة في القدس وسلفيت وقلقيلية وطولكرم وبيت لحم والخليل.

انظر ايضاً

عشراوي: استيلاء الاحتلال على قلعتين أثريتين سرقة ممنهجة للتراث

القدس المحتلة-سانا أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي أن استيلاء الاحتلال الإسرائيلي …