حملة تعقيم وتنظيف في أحياء حلب

حلب-سانا

أطلقت محافظة حلب ومجلس المدينة مساء اليوم حملة تعقيم وتنظيف للشوارع والحافلات ورش المبيدات الحشرية الضبابية والرذاذية في حي الصاخور ودوار الشعار وطريق الباب في إطار اجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الدكتور كميت عاصي الشيخ في تصريح لمراسلة سانا أن تنفيذ حملات التعقيم يستهدف المناطق ذات الكثافات السكانية المرتفعة وفق برنامج يراعي التوزع الجغرافي والمناطق المكتظة سكانيا بهدف توجيه رسالة توعوية ووقائية للمواطنين من خلال استخدام مواد لتعقيم الشوارع والحافلات.

وأشار الشيخ إلى أن حملات التعقيم تتزامن مع حملة تعقيم المنازل التي أطلقتها مديرية صحة حلب لتكون المدينة بشكل أمثل صحيا وتوعويا وبيئيا ضمن منظومة عمل متكاملة وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا داعيا المواطنين إلى الالتزام بالنظافة والتباعد المكاني والتقيد بالإجراءات الوقائية لتحقيق الأمن المجتمعي الصحي والسليم.

بدوره بين المهندس يحيى ضو مدير النظافة في مجلس المدينة أن هذه الحملة تأتي استمرارا للحملات التي ينفذها مجلس المدينة مستهدفة اليوم دوار الشعار وحي الصاخور وطريق الباب وستشمل جميع محاور المدينة والمديريات الخدمية وهي تعد تعقيما للأحياء التي تم فيها ذبح الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى وللتصدي لفيروس كورونا.

من جهته أشار وائل ابراهيم رئيس دائرة رش المبيدات في مجلس المدينة إلى أن الدائرة تقوم بمؤازرة القطاعات الخدمية بأعمال التعقيم ورش المبيدات في أحياء مدينة حلب.

مارينا قبو

انظر ايضاً

عشرة قتلى على الأقل في مجزرتين جديدتين في كولومبيا

بوغوتا-سانا قتل عشرة أشخاص على الأقل في مجزرتين جديدتين وقعتا في جنوب غرب كولومبيا الذي …