وقفة وطنية لأهالي القامشلي… طرد الاحتلالين الأمريكي والتركي من الأراضي السورية

الحسكة-سانا

نظم أهالي مدينة القامشلي وقفة وطنية طالبوا خلالها المنظمات الحقوقية والإنسانية برفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية ولا سيما ما يسمى “قانون قيصر” والحصار الجائر وبطرد قوات الاحتلال الأمريكي والتركي من الأراضي السورية.

وأكدت الكلمات التي ألقيت خلال الوقفة أمام المركز الثقافي العربي في القامشلي على تضامن الشعب والالتفاف حول الجيش العربي السوري ودعمه لتحرير الوطن من الإرهاب وطرد المحتل وإعادة إعمار ما دمرته الحرب العدوانية على سورية.

وفي تصريحات لمراسلة سانا قال القس فراس فرح: نقف مع أخوتنا اليوم لنطالب بخروج الاحتلالين الأمريكي والتركي من سورية معرباً عن الثقة بتحقيق النصر العظيم لأننا مؤمنون بقضيتنا ومتضرعاً إلى الله أن يحمي سورية من كل الحاقدين.

وبين المواطن واثق العاكوب من أبناء مدينة القامشلي أنه يشارك في هذه الوقفة تعبيراً عن رفضه واستنكاره لوجود قوات احتلال أمريكية وتركية على الأراضي السورية فيما أشار المدرس جاسم شتيوي إلى أنه “على الاحتلال الأمريكي والتركي الخروج صاغراً من الأراضي السورية” مبيناً أن “المعلمين يدعون جميع الشرفاء للتضامن مع السوريين لرفع الحصار الجائر عن بلدنا وشعبنا”.

واستنكرت رئيسة المركز الثقافي فائزة القادري وجود قوات احتلال وفرض قانون جائر يستهدف الشعب السوري في لقمة عيشه وقالت: “ليس من حقهم حرماننا من العيش بسلام ونطالب بخروج الأمريكي والتركي من أرضنا”.

انظر ايضاً

للشهر الرابع… استمرار معاناة أهالي الحسكة بتوقف محطة مياه علوك جراء اعتداءات الاحتلال التركي

الحسكة-سانا لا تزال معاناة أهالي مدينة الحسكة والريف الغربي في تأمين مياه الشرب مستمرة للشهر …