الشريط الأخباري

نيبينزيا: البعض يستغل آلية إيصال المساعدات بما يتناقض مع مبدأ احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها

نيويورك-سانا

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا استغلال بعض الدول الألية الأممية لإيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود بما يتناقض مع مبدأ احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها.

ونقلت وكالة نوفوستي للأنباء عن نيبينزيا قوله في بيان اليوم إن الجماعات الإرهابية الموجودة في إدلب تستخدم المساعدات الإنسانية أداة للضغط على السكان المدنيين وتستفيد منها وهناك مزيد من الدلائل المباشرة وغير المباشرة على ذلك.

وتابع نيبينزيا: “إضافة إلى ذلك يستغل بعض اللاعبين الخارجيين آلية نقل المساعدات عبر الحدود بمثابة أداة لتثبيت الخطوط الفاصلة في سورية ما يهدد بانفصال عدد من مناطق البلاد” مشيراً إلى أن ذلك يتناقض مع مبدأ احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها والذي جرى التأكيد عليه في مختلف قرارات مجلس الأمن الدولي.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغى فيرشينين أكد في تصريحات للصحفيين في وقت سابق اليوم ضرورة عدم تسييس ملف المساعدات الإنسانية إلى سورية وأن يتم إيصالها بالتنسيق مع حكومتها الشرعية.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم الجمعة الماضي مشروع قرار حول إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية من خلال معبر حدودي واحد لمدة عام.

انظر ايضاً

نيبينزيا: المشروع الأمريكي لتمديد حظر الأسلحة على إيران خيالي

موسكو-سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن مشروع القرار الأمريكي حول …