الشريط الأخباري

بعد إدلائه بأكثر من 20 ألف كذبة.. واشنطن بوست: ترامب تسونامي من الأكاذيب

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الرئيس دونالد ترامب أدلى بأكثر من 20 ألف ادعاء كاذب أو مضلل منذ توليه منصبه واصفة إياه بأنه “تسونامي من الأكاذيب” ينبع من المكتب البيضاوي.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن ترامب وصل إلى أكبر عدد من المزاعم في الـ 9 من تموز الجاري وهو اليوم الذي قدم فيه 62 ادعاء من هذا القبيل وجاء نصفهم تقريباً في مقابلة مع مضيف شبكة فوكس نيوز “شون هانيتي” وكان أحد هذه الادعاءات هو حصوله على “دعم هائل” من الجالية الأمريكية الأفريقية واتهامه الرئيس السابق باراك أوباما ونائبه جو بايدن بالتجسس على حملته الانتخابية في عام 2016.

وأنشأت واشنطن بوست قاعدة بياناتها خلال أول مئة يوم لترامب في منصبه.. وتتبع الصحفيون منذ ذلك الحين كل بيان أدلى به الرئيس الأمريكي في المؤتمرات الصحفية والتجمعات وخلال ظهوره في التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي وأحصى مراقبو الحقائق في الصحيفة في تلك الأيام 492 ادعاء كاذباً أو مضللاً أي بمعدل نحو خمسة في اليوم ومنذ ذلك الحين لاحظ مراقبو الحقائق أن “تسونامي الكذب لا يزال يلوح في الأفق بشكل أكبر وأكبر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “فكرة أن ترامب سيتجاوز 20 ألف ادعاء قبل أن ينهي فترة ولايته كانت تبدو سخيفة عندما بدأ مدققو الحقائق هذا المشروع” إلا أنه وعلى مدار الأشهر الأربعة عشر الماضية حيث تكشفت الأحداث حول تقرير مولر وإجراءات عزله ووباء كورونا وقتل الشرطة لجورج فلويد المواطن الأمريكي من أصول إفريقية بلغ متوسط الادعاءات التي يدلى بها ترامب 23 في اليوم الواحد.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية كشفت في تشرين الثاني 2017 أن ترامب أدلى بـ 1628 تصريحاً كاذباً أو مضللاً منذ توليه منصبه موضحة أن الأخير يدلي بالمتوسط بأكثر من خمس كذبات يومياً غير أن متوسط أحاديثه وتصريحاته المضللة خلال الـ 35 يوماً السابقة ارتفع بحسب الصحيفة نفسها بشكل مدهش ووصل إلى تسع يومياً.

انظر ايضاً

فيسبوك وتويتر يحذفان فيديو لترامب يتضمن معلومات مضللة عن كورونا

واشنطن-سانا حذفت شركة فيسبوك أمس تسجيلا مصورا نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيه إن …