الشريط الإخباري

احتراق أربع شاحنات أمريكية وتضرر أخرى في هجوم مسلح على رتل عسكري منسحب من العراق إلى الكويت

بغداد-سانا

احترقت أربع شاحنات وتضررت أخرى في هجوم مسلح بقذائف “ار بي جي” على رتل عسكري أمريكي منسحب من العراق إلى الكويت.

وقال مصدر في قيادة شرطة محافظة الديوانية في اتصال هاتفي مع مراسلة سانا في بغداد إن مجموعة مسلحة هاجمت بقذائف “ار بي جي” والرشاشات المتوسطة رتل شاحنات امريكية منسحبة من بغداد إلى الكويت على الطريق الدولي الرابط بين العاصمتين ما أسفر عن احتراق أربع شاحنات وإلحاق أضرار مادية بالشاحنات الأخرى موضحا أن بعض الشاحنات التي هوجمت في الطريق الواقع بين محافظتي الديوانية والمثني كانت تحمل سيارات همر وعددا وتجهيزات عسكرية.

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن عدد القتلى والجرحى بين الجنود الأمريكيين ونفى معرفة اسم الجماعة المسلحة التي نفذت الهجوم إلى أن طائرات مقاتلة ومروحية أمريكية حلقت فوق منطقة الهجوم بعد وقت قصير من وقوعه.

وكان مجلس النواب العراقي صوت في الخامس من كانون الثاني الماضي بأغلبية مطلقة على قرار يلزم الحكومة العراقية بإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد بعد الجرائم الأمريكية ضد مقرات عسكرية عراقية وقيادات عسكرية عراقية وصديقة رفيعة المستوى.

انظر ايضاً

مصدر عسكري : حوالي الساعة 10 : 2 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات