الشريط الأخباري

انطلاق بطولة الخماسي الشطرنجي على الانترنت

دمشق-سانا

انطلقت بطولة الخماسي الشطرنجي التي يقيمها اتحاد اللعبة على برنامج اللعب الخاص بالشطرنج على شبكة الانترنت أمس وذلك بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالقنيطرة.

عضو اتحاد اللعبة الدكتور طلال ديركي قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي “إن منافسات البطولة تقام على ثلاثة أسابيع وفي يوم الجمعة من كل أسبوع وتتضمن خمس مسابقات الأولى دقيقة واحدة دون إضافة ثوان ولمدة ساعة كاملة والثانية خمس دقائق دون إضافة ثوان ولساعتين والثالثة للشطرنج العشوائي فيشر لثلاث دقائق وثانيتين لمدة ساعة ونصف الساعة والرابعة دقيقتان دون ثوان ولساعة كاملة أما الخامسة للشطرنج الخاطف فمدتها ثلاث دقائق وثانيتان لساعة ونصف”.

وأضاف ديركي أنه سيتم تدقيق النتائج ومراقبة الأدوار وفق قواعد اللعب النظيف وكل من يثبت استخدامه لوسائل مساعدة سيتم شطب نتائجه واستبعاده من النشاطات التي سيقيمها اتحاد اللعبة حتى نهاية العام.

ونظم اتحاد الشطرنج خلال الأشهر القليلة الماضية وتحديدا منذ توقف النشاطات الرياضية بسبب فيروس كورونا المستجد عددا من بطولاته عبر الانترنت وهي ضمن بطولاته المعتادة أبرزها سلسلة بطولات زهرة الجولان وفق النظام السويسري وبطولة الجلاء وبطولة الماراثون السوري الأول بمشاركة أكثر من 500 لاعب في مسابقة استمرت لمدة 24 ساعة إضافة إلى بطولة خاصة للعائلات.

محمد الرحيل