الشريط الأخباري

أكثر من 63 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

سجلت الولايات المتحدة 63643 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية حسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس في الدولة الأكثر تضررا بالوباء في العالم ارتفع إلى 18ر3 ملايين شخص توفي منهم لغاية اليوم 133969 شخصا بينهم 774 فارقوا الحياة في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.

والولايات المتحدة هي وبفارق شاسع عن سائر دول العالم البلد الأكثر تضررا من جائحة كوفيد19 سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات.

ورغم ضخامة الأرقام والاحصاءات حول الإصابات والوفيات فإنها تبقى في نظر خبراء الأوبئة دون الأعداد الحقيقية والسبب في ذلك هو الصعوبات التي تعترض عمليات الخضوع للفحوصات المخبرية.

وكانت الولايات المتحدة سجلت مساء الخميس حصيلة إصابات يومية قياسية تخطت 65500 إصابة.

وقال أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الإدارة الأميركية إنه عندما نقارن أنفسنا بدول أخرى لا أعتقد أنه يمكننا القول إننا نقوم بعمل جيد مستذكرا التسرع في رفع تدابير الإغلاق وتهور الأميركيين.

وفي مقابل ذلك يواصل الرئيس دونالد ترامب التقليل من خطورة الوضع حيث كتب على موقع تويتر الخميس “للمرة المئة إن سبب وجود الكثير من الحالات لدينا بالمقارنة مع دول أخرى أداؤها ليس جيدا بقدر أدائنا وبفارق شاسع هو أن فحوصاتنا هي أكثر عددا”.

انظر ايضاً

مليون و891 ألف إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة والوفيات تتجاوز 109 آلاف

عواصم-سانا أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن مليونا و891690 شخصا أصيبوا حتى الآن …