259 ألف خدمة قدمتها مراكز خدمة المواطن في دمشق خلال ستة أشهر

دمشق-سانا

ساهم إدراج خدمات جديدة في مراكز خدمة المواطن بدمشق في تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين والتخفيف من معاناتهم وإنجاز أكثر من معاملة بالمكان نفسه حيث قدمت هذه المراكز خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 259 ألف خدمة منها 144480 معاملة سجل مدني وأكثر من 40 ألف سجل عدلي.

وتم منح أكثر من 32 ألف وثيقة غير موظف و 15280 معاملة خدمات السجل المؤقت وإنجاز أكثر من 11 ألف عقد إيجار و 4550 معاملة تصديق وثائق من وزارة الخارجية والمغتربين وفق مدير مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق المهندس لؤي علوش في تصريح لمندوب سانا مبيناً أن المراكز المنتشرة في أنحاء المدينة تقدم خدمات السجل المدني والعدلي والمؤقت والتجاري والصناعي وغير الموظف وتصديق عقود الإيجار ووثائق من وزارة الخارجية والمغتربين.

وأشار علوش إلى أن المراكز تقدم أيضاً خدمات الترخيص الإداري وتجديد وتصديق وتعديل وإلغاء الترخيص الإداري وفض الأختام وتقديم الاعتراضات والشكاوى وترخيص الإشغال ومعاملات دمشق القديمة وخدمات مديرية المصالح العقارية بدمشق وبيانات مديرية التنظيم والتخطيط العمراني.

وتعمل المحافظة على تجهيز مراكز الميدان والقنوات والمهاجرين والشام الجديدة بعد أن تمت توسعتها حيث سيتم افتتاحها خلال الفترة القادمة بحسب علوش الذي لفت إلى أنه سيتم خلال العام الجاري إحداث مركز خدمة المواطن في مديرية تنفيذ المرسوم التشريعي 66 وافتتاح مركز للخدمات الإلكترونية وذلك ضمن خطة العام الجاري الهادفة لزيادة عدد المراكز لتسهيل أمور المواطنين وتسريع إنجاز معاملاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وبين علوش أنه سيتم إدراج خدمة التأمين الإلزامي للمركبات في مركزي المهاجرين وكفرسوسة وخدمات مديرية دوائر الخدمات في مركز خدمة المواطن بكفرسوسة.

وتتوزع مراكز خدمة المواطن في ساحة يوسف العظمة مبنى المحافظة الذي يضم المركز الرئيسي وبمدينة دمشق القديمة في مكتب عنبر وبدوائر خدمات الميدان جانب دوار باب مصلى وبالقنوات في باب سريجة والشام الجديدة بمشروع دمر وبالمزة جبل وبالمهاجرين في الجسر الأبيض وفي السجل المؤقت بالسبع بحرات وببهو مديرية مالية دمشق ساحة عرنوس وبكفرسوسة ومنطقة جنود الأسد بدمر.

فراس صافي

انظر ايضاً

مراكز خدمة المواطن في دمشق تعود للعمل بشكل جزئي