الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

منظمة الصحة العالمية: لن نتغلب على كورونا إذا كنا منقسمين

جنيف-سانا

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن دول العالم لن تتمكن من التغلب على جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إذا كانت منقسمة.

ونقلت رويترز عن المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس قوله في اجتماع عبر الانترنت مع ممثلي الدول الأعضاء البالغ عددها 194 إن “الانقسامات داخل الأسرة الدولية هي التي تساهم في استمرار تفشي الجائحة”.

وتاتي تصريحات غيبريسوس عقب قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحابها من المنظمة حيث أطلقت الولايات المتحدة أمس الأول خطوات انسحابها الرسمي من منظمة الصحة العالمية منفذة تهديدات ترامب بهذه الخصوص ضمن سلسلة الانسحابات والتنصلات من الالتزامات الدولية والاتفاقات والتي درج عليها الأخير منذ وصوله إلى البيت الأبيض في العام 2017.

إلى ذلك أعلن غيبريسوس تشكيل لجنة مستقلة من الخبراء حول سبل مواجهة الأوبئة سيتم تحديد مهامها بالتشاور مع الدول الأعضاء.

وقال غيبريسوس إن “هيلين كلارك رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة وإلين جونسون سيرليف رئيسة ليبيريا السابقة وافقتا على قيادة اللجنة واختيار أعضائها والتي نطلق عليها اسم اللجنة المستقلة للاستعداد للأوبئة العالمية والتعامل معها” موضحا أن هذه اللجنة ستعمل على توفير تقرير مرحلي في اجتماع سنوي لوزراء الصحة الذين سيجتمعون مجددا في تشرين الثاني المقبل.

انظر ايضاً

الصحة العالمية تحذر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية

جنيف-سانا حذّرت منظمة الصحة العالمية من أسوأ موسم لحمّى الضنك في منطقة أميركا اللاتينية والبحر …