الشريط الأخباري

المسماري: المعركة الحقيقية هي بين الشعب الليبي والغزاة الأتراك

طرابلس-سانا

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أن المعركة الحقيقية في بلاده هي بين الشعب الليبي والغزاة الأتراك.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن المسماري قوله في تصريح اليوم هناك حشود عسكرية للميليشيات التابعة للنظام التركي تستعد للهجوم على مناطق في غرب البلاد مشيرا إلى أن هذا النظام يحاول بسط سيطرته على غرب ليبيا بالكامل ويقوم بإمداد الميليشيات الإرهابية المسلحة للوصول إلى الجنوب الغربي من البلاد.

وأضاف المسماري أن تحركات النظام التركي في ليبيا تجاوزت كل الحدود مؤكدا على دور الجيش الليبي في حماية البلاد وأن المعركة الحقيقية الآن هي بين الشعب الليبي والغزاة الأتراك.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أن النظام التركي يريد الوصول إلى منطقة الهلال النفطي بهدف السيطرة على ليبيا مؤكدا أن الجيش يرصد هذه التحركات في سرت والجفرة.

وكان قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر أكد في الـ 23 من أيار الماضي مواصلة الحرب ضد الإرهاب حتى تحرير كامل التراب الليبي من الغزاة  والمستعمرين الأتراك ومرتزقتهم واصفا رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بـ “المعتوه”.

وتعاني ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي “ناتو” عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق ولا سيما في العاصمة طرابلس التي تنتشر فيها ميليشيات حكومة الوفاق المدعومة من النظام التركي.

انظر ايضاً

21 وفاة و131 إصابة بفيروس كورونا في مصر

القاهرة-سانا أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 21 وفاة و131 إصابة بفيروس كورونا في مصر. وقال …