الشريط الأخباري

تمديد الاكتتاب على مقاسم الفئة الأولى في مدينة معارض السيارات بالدوير حتى الـ 13 من آب المقبل

ريف دمشق-سانا

مددت لجنة إدارة واستثمار مدينة معارض بيع السيارات في منطقة الدوير المشتركة بين محافظتي دمشق وريف دمشق الاكتتاب على بيع المقاسم من الفئة الأولى في المدينة حتى الـ 13 من آب المقبل.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين مدير المدينة المهندس غاندي سليمان أن اللجنة المشتركة لمتابعة الاكتتاب على بيع المقاسم قررت تمديد الاكتتاب بسعر مخفض يبلغ 135 ألف ليرة للمتر المربع علما أن الإعلان السابق الأولي كان 215 ألفا للمتر المربع.

سليمان أكد أن عدد المكتتبين حاليا تجاوز 140 مكتتبا فيما بلغت نسبة المساحة المباعة 39 بالمئة من المساحات المحددة للبيع مبينا أنه تم الانتهاء من إجراءات إعلان المخطط التنظيمي للمدينة وفق المرسوم 5 للعام 1982 وتعديلاته ويتم حاليا إنجاز الإجراءات الخاصة للمباشرة بالبنى التحتية.

وبهدف الإسراع في تنظيم هذه المهنة في دمشق وريفها أوضح سليمان أنه تم توجيه انذارات إلى الوحدات الإدارية الواقعة في محافظة ريف دمشق مثل التل ودوما ومعضمية الشام وقدسيا الجديدة ومعربا وجديدة عرطوز والصبورة وضاحية الأسد وأشرفية صحنايا وعرطوز والهامة وجديدة الوادي وغيرها لمتابعة تنظيم مهنة بيع وشراء السيارات المنتشرة لديها دون تهاون وتوجيه إنذار مماثل إلى معارض ووكالات ومكاتب بيع وشراء السيارات ومحلات وقطع الغيار ومراكز الصيانة في دمشق وغيرها بهدف الالتزام بتغيير المهنة إلى مهنة مسموح بها وفق الأنظمة والقوانين الناظمة والمبادرة إلى الاكتتاب في المدينة في حال الرغبة بمتابعة ممارسة هذه المهنة.

ويهدف المشروع إلى تنظيم مهنة بيع وشراء السيارات في دمشق وريفها علما أن رسم الاكتتاب لكل متر مربع يبلغ 500 ليرة بينما يبلغ رسم التأمين 5 بالمئة من سعر المقسم.

سفيرة إسماعيل