الشريط الأخباري

لليوم الثالث… “قسد” تمنع عمال شركة كهرباء الحسكة والسورية للحبوب من الدخول إلى مقار عملهم

الحسكة-سانا

واصلت مجموعات “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي لليوم الثالث على التوالي السيطرة على مبنى الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب “الإدارة العامة” بمدينة الحسكة ومنع العمال من الدخول إلى مقار عملهم.

وفى تصريح لمراسل سانا أشار مدير عام الشركة العامة للكهرباء المهندس أنور عكلة إلى أن عمال الشركة موجودون حالياً أمام مقر الشركة لليوم الثالث على التوالي حيث يتم تقديم بعض الخدمات للمراجعين لتسيير أمورهم مؤكداً إصرار العاملين على دخول مقر الشركة لاستمرار تقديم الخدمات لجميع أبناء محافظة الحسكة.

وذكر المراسل أن عمال المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب اعتصموا أيضاً اليوم أمام مقر عملهم في حي غويران تأكيدا منهم بالتزامهم التام واستعدادهم للبدء فورا بتقديم خدمات الادارة للأخوة الفلاحين كما اعتادوا فعله في السنوات السابقة انطلاقا من واجبهم الوطني والوظيفي مطالبين بإنهاء إقفال المبنى بقوة السلاح من قبل مجموعات “قسد”.

وأشار مدير عام المؤسسة السورية للحبوب المهندس يوسف قاسم في تصريح للمراسل إلى “إصرار العاملين على استعادة كامل مقر الإدارة العامة ورفض أي محاولة لاقتطاع أي قسم من الإدارة لما له من تأثير سلبي على تقديم الخدمات للمواطنين” لافتاً إلى أن المؤسسة “ملتزمة بتأمين القمح والدقيق لجميع المحافظات السورية وهذا التصرف غير المسؤول يؤثر على تقديم تلك الخدمات ونوعيتها”.

وكانت مجموعات “قسد” احتلت بقوة السلاح مقر فرع الشركة العامة لكهرباء الحسكة في حي النشوة ومبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران والمدينة الرياضية وجزءاً من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين منها.

انظر ايضاً

تجدد الاحتجاجات الشعبية في بلدة تل حميس في الحسكة ضد ممارسات مجموعات “قسد”

الحسكة-سانا تجددت الاحتجاجات الشعبية في بلدة تل حميس في الحسكة ضد ممارسات مجموعات “قسد” المدعومة …