الشريط الأخباري

تلاميذ التعليم الأساسي في اليوم الأول لامتحاناتهم: أجواء مريحة وأسئلة سهلة وشاملة

المحافظات-سانا

أبدى تلاميذ شهادة التعليم الأساسي بالمحافظات ارتياحاً كبيراً في أول امتحان لهم لمادة الاجتماعيات لدورة العام الحالي.

سانا رصدت آراء التلاميذ في عدد من المراكز بحمص حيث أعرب حيدر رسلان ودانيال رستم وكريستين رحال وغزل درويش عن ارتياحهم لأسئلة الاجتماعيات ووصفوها بالسهلة والشاملة وفيها خيارات تتيح للطلاب الاختيار الأنسب لمعلوماتهم ضمن المنهاج المقرر إضافة لغنى الأسئلة بأسلوب الاستنتاج.

بدورها لفتت منى كنجو منسقة مادة الاجتماعيات وموجهة مادة التاريخ في مديرية التربية بحمص إلى أن الاسئلة جاءت واضحة وراعت الفروق الفردية للطلاب وضمن المنهاج المقرر.

ومن جهتهم نوه عدد من الأهالي الذين وقفوا ينتظرون خروج أبنائهم في الحدائق المقابلة للمراكز بجهود وزارة التربية والإجراءات التي اتخذتها مع الجهات المعنية للحفاظ على صحة الطلبة وضمان نجاح سير العملية التعليمية في ظل انتشار وباء كورونا في العالم.

وأشار أحمد الابراهيم مدير التربية بحمص إلى أنه تقدم اليوم 29 ألفاً و855 من التلاميذ لامتحانات شهادة التعليم الأساسي يتوزعون في 272 مركزا إضافة لـ 66 من طلبة الاعدادية الشرعية تم تخصيصهم في مركز واحد مشدداً على حرص الأسرة التربوية بالمحافظة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وفي السويداء تابع مراسل سانا سير العملية الامتحانية حيث أعرب كل من التلاميذ شام ورند الجرماني وهارون الحسن وجوسلين عبدو بعد تقديمهم مادة الاجتماعيات ضمن المركز الامتحاني في مدرسة الشهيد عادل حاتم عن ارتياحهم للأجواء الهادئة ضمن قاعاتهم وللإجراءات المتخذة حفاظاً على سلامتهم وصحتهم لافتين إلى أن الأسئلة الامتحانية كانت جيدة وسهلة والوقت الامتحاني مناسب وكاف.

وخلال انتظار الأهالي لأبنائهم أمام المراكز الامتحانية أشار هيثم جاد الله والد الطالبة دعد إلى أهمية الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية خلال الامتحانات للحفاظ على صحة الطلبة وسلامة المجتمع.

بدوره أوضح رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية السويداء باسل مرشد أن العملية الامتحانية سارت بكل يسر وضمن أجواء مريحة للتلاميذ مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا من عمليات تعقيم قبل الامتحانات وبعدها وتعقيم أيدي التلاميذ قبل دخولهم للمراكز.

وفي حلب أقيمت امتحانات شهادة التعليم الأساسي وسط إجراءات احترازية اتخذتها مديرية التربية للتصدي لفيروس كورونا.

وذكر مدير التربية إبراهيم ماسو في تصريح لمراسل سانا أن عدد المتقدمين لامتحان شهادة التعليم الأساسي بلغ 40216 موزعين على 287 مركزاً امتحانياً منها 53 في الريف المحرر من الإرهاب.

من جانبه أوضح مدرس مادة التربية الوطنية سالم شحود أن الأسئلة سهلة وواضحة وشاملة للمنهاج ويمكن للطالب الذي درس جيداً الإجابة عنها بسهولة.

وأشارت موجهة مادة الجغرافيا هنادي خربوطلي إلى أن اسئلة الجغرافية شملت المنهاج المخصص وراعت جميع المستويات.

وذكر التلميذ عمار الهويدي من المركز الصحي أن الأسئلة متوسطة الصعوبة والأجواء هادئة ومريحة فيما بين التلميذ صالح محمد صقار أن اسئلة مادة الاجتماعيات كانت سهلة ومتنوعة.

انظر ايضاً

تواصل امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية