بايدن يحصل على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية

واشنطن-سانا

حصل نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن على ترشيح الحزب الديمقراطي الرسمي لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ما يضعه وجها لوجه في منافسة حادة مع الرئيس دونالد ترامب.

ونقلت اسوشيتد برس عن بايدن قوله في بيان بعد حصوله على الأصوات اللازمة التي تضمن ترشحه عن الحزب الديمقراطي لينافس بذلك ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في الـ 3 من تشرين الثاني المقبل “هذه فترة صعبة في تاريخ أمريكا وسياسة ترامب الغاضبة والمثيرة للانقسام ليست حلا .. إن البلاد تحتاج إلى القيادة التي يمكن أن توحدنا وتجمعنا”.

وجمع نائب الرئيس الأمريكي السابق أصوات 1991 مندوبا بعد إجراء سبع ولايات ومقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن انتخاباتها التمهيدية في حين أنه من المقرر أن تجري انتخابات تمهيدية أخرى في ثماني ولايات وثلاثة أقاليم .

ولعبت بنسلفانيا دورا في ترجيح كفة بايدن حيث تعد أكبر ولاية بأعداد المندوبين من بين الولايات السبع التي تختار مرشحيها للرئاسة حيث يشارك الناخبون في الانتخابات الأولية في عدة ولايات.

يذكر أن السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز من الحزب الديمقراطي أعلن في نيسان الماضي إيقاف حملته الانتخابية التي كان يسعى من خلالها للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة ما ترك المجال مفتوحا أمام بايدن .

انظر ايضاً

استطلاع: 92% من الناخبين المتحدرين من أصول إفريقية يدعمون بايدن

واشنطن-سانا كشف استطلاع جديد للرأي أن أغلبية الأميركيين المتحدرين من أصول إفريقية باتوا يدعمون مرشح …