الشريط الأخباري

مقتل شخص واندلاع حرائق بانفجار دراجة نارية مفخخة بريف تل تمر شمال غرب الحسكة

الحسكة-سانا

انفجرت دراجة مفخخة بعد ظهر اليوم في قرية المناجير التي تنتشر فيها مجموعات من مرتزقة النظام التركي من التنظيمات الإرهابية بمنطقة تل تمر بريف الحسكة ما تسبب بمقتل شخص واندلاع حرائق في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن دراجة نارية مفخخة انفجرت في قرية البشار التابعة لقرية المناجير غرب بلدة تل تمر على إحدى الطرق الزراعية بقرب الحقول الزراعية ما أدى إلى مقتل شخص واندلاع حرائق في حقول القمح والشعير المجاورة بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وفي سياق ممارساتهم الإرهابية بحق الأهالي ذكرت مصادر محلية من المنطقة أن مرتزقة الاحتلال التركي أضرموا النار في الحقول الزراعية في قريتي ليلان وأم الخير بريف تل تمر ما أدى إلى اندلاع حرائق في حقول القمح والشعير وبعض ممتلكات الأهالي.

وأقدم مرتزقة النظام التركي على حرق مساحات واسعة من الحقول الزراعية التابعة لقرى ريف تل تمر ما أدى إلى احتراق آلاف الدونمات من الحقول المزروعة بمحصولي القمح والشعير الاستراتيجيين وحرمان الأهالي من مصادر رزقهم.

وتشهد منطقة الجزيرة السورية عموما منذ اقتراب موسم الحصاد حرائق متعددة أتت على مئات الهكتارات المزروعة بالقمح والشعير ومعظمها كانت بفعل مرتزقة النظام التركي من التنظيمات الإرهابية وطائرات التحالف الأمريكي غير الشرعي وذلك بهدف حرمان الأهالي من مصادر رزقهم والضغط عليهم لإجبارهم على التعاون معهم ناهيك عن التأثير سلباً في الاقتصاد السوري في ظل الحصار الذي تفرضه دول غربية بقيادة واشنطن على سورية.

انظر ايضاً

أكثر من 584 ألف وفاة حول العالم جراء فيروس كورونا

عواصم- سانا أودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 584 ألف شخص حول العالم منذ …