الشريط الأخباري

توقيف 6 أشخاص في حلب بجرم التعامل بغير الليرة السورية وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية

حلب-سانا

أوقف فرع الأمن الجنائي بحلب عددا من الأشخاص المتورطين بأعمال الصرافة وتحويل الأموال دون ترخيص والتعامل بغير الليرة السورية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أنه بعد توقيف شخص واعترافه بالتعامل بغير الليرة السورية بالاشتراك مع أشخاص متوارين ونتيجة المتابعة والبحث المستمر عن شركائه تمكن قسم شرطة انطلاق السيارات في حلب من توقيف أحدهم.

وأشارت الوزارة إلى أن الفرع ألقى القبض على شخص آخر في محلة “الموكامبو” وبالتحقيق معهما اعترفا بمزاولتهما مهنة تحويل الأموال وصرافة العملات بدون ترخيص قانوني وتعاملهما مع المقبوض عليه حيث كان الأول يعمل بتجارة الألبسة الرجالية ويقوم بالاتصال بالمقبوض عليه بشكل يومي لتسعير بضاعته وبيعها لتجار الجملة بالدولار الأمريكي والثاني يقوم بتصريف مبالغ مالية أجنبية عن طريق المقبوض عليه المذكور.

وفي سياق متصل أوقف الفرع شخصين بجرم التعامل بغير الليرة السورية وصادر مبلغ بقيمة ثلاثة ملايين وثمانمئة وتسعين ألف ليرة وألقى القبض على آخر في محلة “حي الفرقان” أثناء محاولته تسليم حوالة مالية خارجية بطريقة غير قانونية وصادر منه مبلغ أربعة عشر ألفا ومئة وأربعين دولارا أمريكيا ومبلغ ثلاثمئة وثلاثون ألف ليرة وبالتحقيق معه اعترف بعمله في مجال الصرافة وتحويل الأموال بدون ترخيص لقاء المنفعة المادية وتعامله مع شخص تم إلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه.

وتم وفق الوزارة إيداع المبالغ المالية المصادرة لدى فرع مصرف سورية المركزي في حلب واتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحق المقبوض عليهم.

انظر ايضاً

الأمن الجنائي يضبط شركات ومكاتب عدة بدمشق تتعامل بغير الليرة

دمشق-سانا ضبطت إدارة الأمن الجنائي بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي شركات ومكاتب عدة …