الشريط الأخباري

المدرب هيثم جميل: استنئاف نشاط كرة السلة سيشهد ضغطاً في التحضير ولكنه أفضل من إنهاء الموسم

دمشق-سانا

تستعد الفرق المحلية بكرة السلة للبدء بتحضيراتها خلال الفترة القليلة القادمة لاستئناف النشاط الرسمي الذي كان اتحاد اللعبة قرر عودته إلى الدوران مجددا في العشرين من الشهر القادم وذلك منذ توقفه لأكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا.

وقال المدرب الوطني هيثم جميل في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن الخطط التحضيرية للأندية قد تكون متفاوتة خلال المرحلة المقبلة ولا سيما بعد توقف النشاط خلال الفترة الماضية والمؤكد أن المدربين سيكونون تحت ضغط تحضير لاعبيهم خلال فترة قصيرة لا تتجاوز الـ 20 يوما.

وقال جميل في تصريح لمندوب سانا الرياضي “مهما كانت الظروف صعبة على المدربين فإنهم لن يبذلوا جهدا لتطبيق خطط تحضيرية تتناسب واستحقاقات فرقهم والمهم بالنسبة لعشاق اللعبة هو استئناف المنافسات مجددا وبشروط صحية فالعودة بالدوري إلى الصالات رغم مستواه الفني المتواضع الذي قد يظهر عليه أفضل بكثير من إنهاء الموسم دون أي تتويج”.

وأضاف جميل الذي يشرف على تدريب الكرامة: من خلال مسيرتي كلاعب بدأتها بنادي الشرطة وأنهيتها بنادي الوحدة وكمدرب للعديد من الفرق المحلية لمست تعلقا كبيرا باللعبة من جماهير الأندية وهو ما يفرض علينا كمدربين الاستمرار بتطوير مهارات اللاعبين بما يضمن تطوير مستوى الدوري.

ومن المقرر أن يصدر اتحاد اللعبة جدول مباريات الدوري على أن تنطلق المباريات بعد العشرين من شهر حزيران القادم ليتسنى للفرق وضع برامج تحضيرية مناسبة.

ويضم دوري أندية الدرجة الأولى للرجال الذي كان من المقرر أن تلعب مرحلة الذهاب منه في آذار الماضي كلا من الثورة والكرامة والطليعة والجلاء والوحدة والوثبة والجيش والحرية والاتحاد واليرموك.

وتلعب الفرق ذهابا وإيابا ويتأهل الثمانية الأوائل في ختام مرحلة الإياب إلى الدور ربع النهائي الذي تلعب فيه الفرق مباراتين من أصل ثلاث وفي الدور نصف النهائي تلعب الفرق بالطريقة ذاتها فيما يلعب طرفا المباراة النهائية خمس مواجهات وفي حال فوز أحدهما بثلاث منها فإنه يتوج باللقب.

وكان الجيش توج بلقب بطولة الدوري في الموسم الماضي بفوزه على الجلاء بنتيجة 68-64 نقطة في المباراة النهائية.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

استعداداً للدوري.. لقاء ودي بكرة السلة بين سيدات تشرين والساحل

اللاذقية-سانا لعب فريق تشرين بكرة السلة للسيدات مع الساحل في مباراة ودية تحضيرية للفريقين جرت …