الشريط الإخباري

تجمع تشيكي: جرائم الولايات المتحدة وتركيا في سورية إرهاب دولة

براغ-سانا

أدان التجمع النقابي لتشيكيا ومورافيا وسيلزكو بشدة الاعتداءات وعمليات التخريب الممنهجة التي تقوم بها قوات الاحتلال الأميركي والتركي في سورية ولا سيما إحراق المحاصيل الزراعية مشدداً على أنها تشكل إرهاب دولة.

ولفت عضو اللجنة الخارجية للتجمع مارتين بيتش في حديث لمراسل سانا في براغ اليوم إلى أن هذه الممارسات الإجرامية تتم وسط انتشار فيروس كورونا مشيراً إلى أن ما ارتكبته القوات الأمريكية المحتلة في جزء من سورية تم بأوامر من الرئيس الأميركي مباشرة.

وكان موقع إنترناشونال بزنس تايمز الإخباري كشف بنسخته الصادرة في سنغافورة أول من أمس أن الحرائق التي تعرضت لها حقول القمح في منطقة الجزيرة السورية مؤخراً نفذتها قوات الاحتلال الأميركي بأوامر مباشرة وقعها الرئيس دونالد ترامب كما أقدم مرتزقة النظام التركي من التنظيمات الإرهابية غير مرة على حرق مساحات واسعة من الحقول الزراعية في قرى عدة بريف الحسكة.

وأكد بيتش وجوب عدم السكوت عن المحاولات الأميركية لإبقاء قواتها المحتلة في سورية ومواصلتها دعم الإرهاب وعرقلة تقدم الجيش العربي السوري وجهوده لتحقيق النصر النهائي على الإرهاب مشدداً على أن ما ترتكبه قوات الاحتلال الأميركي والتركي يشكل إرهاب دولة ولا سيما أنها تترافق بإجراءات قسرية ظالمة وحصار غير إنساني وبسرقة مصادر الثروة الوطنية السورية ومجدداً التضامن مع سورية في مواجهة الاحتلال والعدوان والحصار.

انظر ايضاً

سياسي تشيكي: الولايات المتحدة دعمت وما زالت تدعم الإرهاب في سورية

براغ-سانا أكد نائب وزير الخارجية التشيكي السابق البروفيسور بيتر درولاك أن الولايات المتحدة