إجراءات مكثفة لضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين طوال عطلة عيد الفطر

طرطوس وحمص-سانا

اتخذت المؤسسات والدوائر الخدمية في محافظتي طرطوس وحمص مجموعة من التدابير تحضيرا لفترة عطلة عيد الفطر حسب مجال عمل كل منها وذلك بهدف استمرار تقديم الخدمات للمواطنين.

ففي طرطوس بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان حسام الدين لمراسلة سانا أن المديرية شددت الرقابة على الأسواق من خلال وضع دوريات دائمة في الأماكن التي تشهد ازدحاما كسوق الخضار والفاكهة والعربات بالمفرق قرب فرن الرمل الآلي ومركز تجمع الخضار الثاني قرب الكراج القديم ومركز المشكبة والصالحية والشارع العريض للألبسة والأحذية.

ولفت إلى أنه تم تقسيم المدينة إلى قطاعات وتوزيع المراقبين عليها بحيث يكون رئيس القطاع مع المراقبين التابعين له مسؤولين عن أي مخالفة إضافة إلى عملهم في ضبط الأسعار بالقطاع مع تفعيل دور الجهاز الرقابي في المديرية والاستعانة بكل العاملين الإداريين المكلفين بالعمل الرقابي عند الحاجة للجولات الرقابية.

وأكد أنه ستتم بشكل يومي مراقبة الحركة التجارية في سوق الهال وتنفيذ جولات ميدانية رقابية على الأسواق وضبط أي مخالفة تموينية واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين داعيا المواطنين إلى الاتصال على رقم الشكاوى 116 حال وجود أي شكوى.

مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار أكد بدوره أن أقسام الإسعاف والطوارئ في مشافي المحافظة كافة ستعمل على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال جميع الحالات وستقوم فرق الترصد برصد الحالات الإسعافية التي تستقبلها المشافي والمراكز الصحية مبينا أن جميع الأدوية الإسعافية والمواد الطبية متوافرة في أقسام الإسعاف بالمشافي العامة إضافة إلى أدوية حالات الطوارئ بالمراكز الصحية المناوبة.

وبين أن المديرية وضعت خطة مناوبات للمراكز الصحية لتأمين الخدمات الطبية على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام عطلة العيد وتشمل بطرطوس مراكز “السودا وخربة المعزة والشيخ سعد وأرواد والرحمة والحسين والرادار” وبمنطقة الشيخ بدر مركزي برمانة المشايخ والدبيبية وبمنطقة بانياس مراكز “ضهر صفرا والعنازة وتالين وألتون الجرد” وبمنطقة القدموس مركزي حمام واصل والطواحين وبمنطقة الدريكيش مراكز “دوير رسلان وجنينة رسلان وحمين” وبمنطقة صافيتا مركزي صافيتا والسيسنية وبمشتى الحلو مراكز “البارقية وكفرون سعادة ومشتى الحلو” وفي منطقة الصفصافة مراكز “الصفصافة والحميدية وكرتو”.

وفي حمص أشار الدكتور محمد علي غالي مدير الشؤون الصحية في مجلس المدينة إلى أنه تم تقسيم المدينة إلى 6 قطاعات وزعت عليها لجان لتنفيذ جولات على المحال الغذائية ومعامل الحلويات للتأكد من تطبيقها الشروط الصحية وتنظيم ضبوط بحق المخالفين كما تم إعداد جدول مناوبات للمراقبين الصحيين خلال عطلة العيد لمتابعة عملهم وخاصة فيما يتعلق بمحلات تصنيع المأكولات والعصائر بأنواعها داعيا إلى التبليغ عن أي مخالفة غذائية في حال الشك بمصدرها أو صلاحيتها.

الدكتور أحمد بلول مدير الرعاية الصحية بمديرية الصحة بين أنه تم وضع جدول مناوبات للأطباء والممرضين والمشافي خلال عطلة العيد إضافة إلى توفير الأدوية الإسعافية مستعرضا المشافي المناوبة خلال العطلة وهي “كرم اللوز والعيون الجراحي والمخرم وصدد والحولة وتلكلخ والباسل بالزهراء ومشفى الوليد” أما العيادات الشاملة المناوبة فهي “وادي الذهب والسكن الشبابي والإنشاءات وكرم الشامي والأرمن والعباسية والزهراء والمهاجرين”.

وبين أن المراكز الصحية المناوبة بالريف هي قطينة والمشرفة وشين والتوليد في شين والقبو وفاحل ومريمين والغور ومرمريتا والحواش وحديدة وخربة التين وزيدل وفيروزة وتلبيسة والرستن مؤكدا ضرورة التقيد بإجراءات التصدي لفيروس كورونا في حال الخروج من المنزل وتوعية الأطفال بمضار تناول الأطعمة المكشوفة.

انظر ايضاً

عمل جراحي في طرطوس أنقذ يد مريض من البتر

طرطوس-سانا نجح فريق طبي في الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس بإجراء عمل جراحي لإنقاذ يد …