الشريط الإخباري

الجيش العراقي يقضي على3إرهابيين ويدمر أوكاراً بمحافظة صلاح الدين

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية من القضاء على ثلاثة من إرهابيي تنظيم “داعش” في محافظة صلاح الدين وسط العراق.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية العميد يحيى رسول في بيان تسلمت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه إن نتائج العمليات العسكرية التي انطلقت أمس تحت اسم أسود الجزيرة لملاحقة عصابات “داعش” الإرهابية أسفرت عن مقتل ثلاثة إرهابيين والعثور على 7 أوكار و12 عبوة ناسفة ونفقين وسيارة مفخخة نوع بيك آب تم تدميرها من قبل طيران الجيش لافتا إلى إصابة 4 من مقاتلي فوج سوات خلال العملية.

وأشار رسول إلى أن القوات العراقية في محافظة ديالى شرق العراق عثرت من خلال تفتيش عشر قرى على وكرين داخلهما عبوات ناسفة وألقت القبض على 4 مطلوبين في المقدادية كما نفذت الشرطة بإسناد من طيران الجيش عملية عسكرية في بساتين الخيسة بناحية أبو صيدة تم خلالها العثور على وكر لتنظيم “داعش” الإرهابي فيما تم تفكيك عبوتين ناسفتين في المكان.

وأوضح رسول أن القوات العراقية بمحور عمليات الجزيرة تمكنت من تفتيش 17 منطقة واستطاعت تدمير 14 عبوة ناسفة وخمسة أوكار وخمسة أنفاق للإرهابيين كما تم العثور على مقر سابق لعناصر “داعش” الإرهابية.

وأوضح أن عمليات أسود الجزيرة تهدف لتعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة عصابات “داعش” الإرهابية وتفتيش صحراء جزيرة شمال محافظة الأنبار وجنوب محافظة نينوى وغرب محافظة صلاح الدين.

وكانت القوات العراقية المشتركة أعلنت أمس تطهير مناطق شاسعة في صحراء غرب محافظة صلاح الدين وسط العراق ضمن عمليات أسود الجزيرة.

انظر ايضاً

الجيش العراقي: إصابة 3 أشخاص جراء سقوط طائرة نتيجة خلل فني

بغداد-سانا أعلنت وزارة الدفاع العراقية سقوط طائرة تابعة لطيران الجيش في سامراء وسط البلاد بسبب …