الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان

يعبد ونحالين… تمسك بالأرض وصمود فلسطيني في وجه الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

يواصل الفلسطينيون صمودهم بوجه جرائم الاحتلال الإسرائيلي ونضالهم دفاعاً عن الأرض والوجود ولهم في بلدات يعبد في مدينة جنين ونحالين في مدينة بيت لحم كما كل شبر من أرض فلسطين أساطير صمود ترويها دماؤهم التي تعانق كل يوم ترابها في ظل صمت المجتمع الدولي.

ويقول رائد أبو بكر من بلدة يعبد لمراسل سانا.. لليوم السادس على التوالي تواصل سلطات الاحتلال حصار البلدة وعزلها عن محيطها بإغلاق كل الطرق المؤدية إليها بالحواجز الإسمنتية والسواتر الترابية والمئات من جنود قوات الاحتلال يقتحمون منازل الفلسطينيين بشكل متكرر وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى لاعتقال وإصابة العشرات بينهم أطفال.

وبين أبو بكر أن قوات الاحتلال تفجر أبواب المنازل وتعتدي على من فيها من أطفال وشيوخ ونساء وتخرب محتوياتها وتستولي على الأراضي في محاولة لكسر صمود الفلسطينيين وتهجيرهم لتوسيع عمليات الاستيطان.

من جانبه لفت مدير نادي الأسير في مدينة جنين منتصر سمور إلى أن الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال على بلدة يعبد منذ يوم الثلاثاء الماضي أسفرت عن اعتقال 34 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء ومرضى وكبار في السن والذين يتعرضون في معتقلات الاحتلال للتعذيب الجسدي والنفسي.

ولا يختلف الحال في بلدة نحالين بمدينة بيت لحم عن يعبد حيث يواصل الاحتلال اعتداءاته على البشر والشجر والأرض ويقول المزارع طه فنون إن قوات الاحتلال ومستوطنيه يقتحمون البلدة يوميا ويعتدون على المنازل والممتلكات ويجرفون الأراضي لافتاً إلى أنهم اقتلعوا عشرات الأشجار المثمرة ودمروا 90 دونماً مزروعة بالزيتون والعنب.

وبين فنون أن الاحتلال لم يكتف باقتلاع الأشجار وتدمير المزروعات بل هدم عشرات المنازل بهدف توسيع المستوطنات التي تحاصر البلدة من كافة الاتجاهات مضيفاً.. هذه أرضنا والاحتلال إلى زوال.. مهما بلغت اعتداءات الاحتلال لن تنجح في كسر صمودنا على أرضنا.. دوما نعيد زراعة ما اقتلعه الاحتلال ودوما سنفشل مخططاته.

مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لفت إلى أن الاحتلال يستولى على 19 ألف دونم من أصل 22 ألف دونم هي مجمل مساحة أراضي بلدة نحالين ويكثف اعتداءاته على البلدة ويقطع ما تبقى من أراضيها بالطرق الاستيطانية لتهجير أهلها وتوسيع المستوطنات الثماني المقامة على أراضيها.

ولفت بريجية إلى أن الاحتلال أغلق الطرق المؤدية للأراضي الزراعية المتبقية في البلدة ويمنع الفلسطينيين من دخولها مشيراً إلى أن الوصول إلى تلك الأراضي رحلة محفوفة بالمخاطر والموت في ظل الاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين على المزارعين.

ومنذ إعلان الإدارة الأمريكية بنود ما تسمى “صفقة القرن” الرامية لتصفية القضية الفلسطينية في الثامن والعشرين من كانون الثاني الماضي تصعد سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءاتها على المدن والبلدات الفلسطينية لتنفيذ مخططاتها الاستيطانية التوسعية وضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية المحتلة في ظل تجاهل المجتمع الدولي لمطالبات فلسطين المستمرة بالتدخل ووقف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عنها.

محمد أبو شباب

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين اثنين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية.