الشريط الأخباري

اتحاد كرة السلة ينظم سلسلة مشاريع الكترونية لتطوير مهارات المدربين

دمشق-سانا

يشكل تطوير أداء المدربين محور اهتمام اتحاد كرة السلة حيث استثمر الأخير فترة توقف النشاط الرياضي تماشيا مع إجراءات التصدي لفيروس كورونا ببث سلسلة من المشاريع التدريبية عبر الانترنت بالتنسيق مع عدد من الخبرات المحلية والخارجية.

المشاريع التي قدمت خلال الأسبوع الماضي شهدت تفاعلاً كبيراً من مدربي كرة السلة حيث تضمنت الأساليب الحديثة في التدريب وكل ما يتطلبه المدرب لينجح في عمله بما ينعكس على تطوير أداء لاعبيه.

وأشار المدرب عماد عثمان في مشروعه إلى التكتيكات الهجومية أثناء المباراة وكيفية تطوير أداء اللاعبين ومهاراتهم مع الحفاظ على هذه المهارات في المباريات والتعديلات على الحصص التدريبية إضافة إلى بعض مفاهيم العملية التدريبية.

المدرب هلال الدجاني استعرض في مشروعه تاريخ تطور اللعبة وأداء الفرق في السنوات السابقة واختلاف الأداء في الوقت الحالي وأساليب تغير طرق اللعب مع تحديث قوانين اللعبة ودخول أساليب تدريب حديثة بالتزامن مع تطور تجهيزات العملية التدريبية مستعينا بمقاطع مصورة لبعض المباريات لشرح بعض التكتيكات الهجومية الصحيحة.

كما نظم الاتحاد على هامش سلسلة المشاريع الالكترونية ندوة تحكيمية بمشاركة حكام دوليين تطرقت إلى العلاقة بين المدرب والحكم واللاعب بمشاركة عدد من خبراء التحكيم على المستوى الدولي.

وأجمع المدربون على أن هذه المبادرات هي فرصة للمدربين المحليين للتواصل مع الخبرات التدريبية محلياً وخارجياً لتنمية مهاراتهم التدريبية عبر تبادل أساليب التدريب الحديثة الأمر الذي يسهم في تطوير أداء اللاعبين وبالتالي الارتقاء بكرة السلة السورية.

انظر ايضاً

اتحاد كرة السلة يستأنف نشاطاته في الأول من الشهر القادم

دمشق-سانا قرر اتحاد كرة السلة استئناف نشاطات الموسم الحالي لدوري أندية الدرجة الأولى لفئتي الرجال …