الشريط الإخباري

لجنة فنية تطلع على واقع إصابات قطيع الأبقار بمرض جلد الكتيل في اللاذقية

اللاذقية-سانا

قامت لجنة فنية مكلفة من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالكشف على مزارع قرية حوران البودي بريف جبلة والاطلاع على واقع الإصابات بمرض جلد الكتيل في قطيع الأبقار بالقرية.

وقال المهندس منذر خير بك مدير زراعة اللاذقية في تصريح لمراسلة سانا إنه وبعد الانتهاء من الجولة تبين للجنة أن عدد قطيع الأبقار في قرية حوران البودي يبلغ نحو مئة وثمانين رأساً ومجمل الإصابات منها خمسة عشر رأساً فقط قسم منها قيد المعالجة وقابل للشفاء وتم تسجيل حالتي نفوق إضافة إلى تنسيق حالتين اثنتين فقط حسب أقوال المربين والطبيب المشرف ولم تشاهد أي حالات نفوق على أرض الواقع عكس ما تم تناقله على مواقع التواصل الاجتماعي بكثير من التهويل من حيث عدد الإصابات وحالات النفوق.

وأكد خير بك أن قطيع الأبقار في القرية ملقح بالمجمل خلال شهر آذار بلقاح الحمى القلاعية ولقاح جدري الأغنام والماعز “العترة الكينية” وفق الخطة الوزارية موضحاً أن مديرية الزراعة أطلقت اليوم حملة لمكافحة الحشرات الماصة التي تعتبر العامل الرئيس في نقل المرض بمشاركة عشر آليات مزودة بالمرشات الرذاذية والضبابية وستتم تغطية المنطقة بالكامل.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تداولت أمس منشوراً حول نفوق عدد من الأبقار بسبب مرض جلد الكتيل في قرية حوران البودي بجبلة.

رشا رسلان