الشريط الإخباري

البطريرك العبسي: ندعو إلى تعاون جميع الدول لمواجهة كورونا ونصلي من أجل التغلب على الوباء

دمشق-سانا

دعا غبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي إلى تعاون الدول لمواجهة وباء كورونا.

وأشار البطريرك العبسي في رسالته بمناسبة عيد الفصح المجيد إلى أنه خلال أزمة كورونا امتنعت دول عن مساعدة دول أخرى في حاجة ماسة لأنها لا تسير وفق نهجها أو لا تأتمر بأوامرها مضيفاً: “ورأينا أفراداً تركض للاستئثار بأشياء حياتية وكأن الغير ليس له الحق في العيش والحياة”.

وعبر البطريرك العبسي عن حزنه لإقامة الأعياد والصلوات في ظل غياب الناس عن الكنائس بسبب الأيام العصيبة التي يعيشها العالم جراء انتشار وباء كورونا مشيراً إلى ضرورة اقتصار التهنئة والمعايدات بمناسبة العيد على الاتصالات الهاتفية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد البطريرك العبسي أن هذه الأزمة ستمر وستعود الكنائس لتفتح أبوابها أمام المتشوقين للصلاة فيها داعياً إلى ترميم العلاقات بين البشر وبين الشعوب وإلى الثقة فيما بينهم والغفران ودفن الصراعات والخلافات.

وقال البطريرك العبسي إننا نصلي اليوم من أجل ألا تطول جائحة الكورونا ومن أجل شفاء المصابين والرحمة لمن رقد منهم ومن أجل جميع الذين هبوا لدرء الخطر الداهم من أطباء وممرضين وعلماء ومعنيين وتقنيين ومؤسسات وحكومات ومسؤولين وغيرهم أن يبارك الله عملهم من أجل بلادنا ومن أجل أن يتمكن العالم كله من التغلب على الوباء بعمل مشترك ومتضافر وبقلب واحد وعزيمة واحدة مضيفاً: “نصلي من أجل أن يحل في بلادنا كلها الأمان والمسالمة والاستقرار والازدهار ويعم في العالم السلام والعدالة”.

انظر ايضاً

البطريرك العبسي يدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة

القدس المحتلة-سانا أدان بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي الجرائم التي ترتكبها