الشريط الأخباري

وزير الرياضة البلغاري يحذر أندية كرة القدم بعد تقارير عن انتهاك حظر التجمعات

صوفيا-سانا

حث وزير الرياضة البلغاري كراسن كراليف اليوم أندية كرة القدم على الالتزام بإجراءات الحكومة الصارمة لإيقاف انتشار فيروس كورونا بعدما ذكرت تقارير إعلامية محلية أن بعض الفرق انتهكت حظر التجمعات هذا الأسبوع.

ونقلت رويترز عن وزارة الرياضة قولها في بيان “إن كراليف حث اتحاد كرة القدم البلغاري على تلقي تأكيدات مكتوبة من كل أعضائه بشأن القيود المفروضة ومن ثم عقوبات انتهاكها”.

وتوقفت منافسات كرة القدم في بلغاريا منذ ما يقرب من شهر وقال الاتحاد البلغاري إن “تعليق المباريات سيستمر حتى الـ 13 من أيار على الأقل”.

وأرسل كراليف خطاباً للاتحاد البلغاري لكرة القدم ليعرب عن قلقه بعد نشر فيديو على الإنترنت يظهر الصربي ميلوش كروشيتش مدرب تشسكا صوفيا واثنين من مساعديه وستة من اللاعبين الأجانب يتدربون بمقر النادي في بانكاريفو الثلاثاء الماضي.

وفتحت السلطات البلغارية بالفعل تحقيقا بشأن انتهاك محتمل بعد تصريحات من لاعب في لوكوموتيف بلوفديف بأن النادي استأنف تدريباته الأسبوع الماضي لكن الناديين أنكرا ارتكاب أي مخالفة وقالا إنهما يتبعان الإجراءات الحكومية.

وفرضت بلغاريا التي أعلنت حالة الطوارئ حتى الـ 13 من أيار المقبل حظراً على التجمعات التي تضم أكثر من شخصين بينما منعت اللجنة الطبية في الاتحاد البلغاري لكرة القدم الأندية من المران في الـ 17 من آذار الماضي.