الشريط الأخباري

المؤسسات الخدمية في المحافظات.. حملات تعقيم ونشر التوعية للتصدي لفيروس كورونا

محافظات-سانا

يبذل عمال المؤسسات الخدمية في المحافظات بالتعاون مع الفعاليات الأهلية جهوداً إضافية لنشر التوعية وتنظيم حملات النظافة والتعقيم وإيصال المواد التموينية إلى الأحياء وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

ففي محافظة الحسكة تتواصل هذه الحملات التي تنفذها المؤسسات والدوائر الخدمية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية للتصدي للفيروس المستجد.

وبين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو في تصريح لمراسل سانا أن الدائرة الصحية بالمجلس بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ومتطوعي جمعية صروح باشرت بحملة نظافة وتعقيم جديدة تشمل عدداً من المديريات بالمحافظة ومركز اليقين للأنشطة الشبابية إضافة إلى الأبنية السكنية ومنازل المواطنين المجاورة لهذه المديريات.

وفي مدينة القامشلي بين رئيس مجلس المدينة المهندس سهيل الرهاوي أنه تم استئناف حملات التعقيم والتنظيف الأسبوعية الموضوعة ضمن برنامج عمل المجلس للتصدي لفيروس كورونا من خلال عمليات تعقيم وتنظيف عدد من الدوائر الحكومية والأماكن العامة إضافة إلى تنظيف حديقة الكندي في حي الوسطى.

وفي القنيطرة يواصل فرع المؤسسة السورية للتجارة عبر الياته الجوالة إيصال المواد التموينية الأساسية للمواطنين في منازلهم في كل بلدات وقرى المحافظة ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا والتخفيف من الازدحام على منافذ صالات البيع كما نفذ فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع المجلس البلدي في تجمع جديدة الفضل للنازحين بريف دمشق حملة رش وتعقيم في التجمع.

وفي حماة قامت المؤسسة السورية للحبوب بتعقيم مطحنة حماة ومركز وحدة صوامع كفربهم في إطار الإجراءات الاحترازية.

وفي محافظة طرطوس واصل عمال مجلس المدينة حملات الرش والتعقيم في سوق بسام حمشو والكراج القديم كما يتابع مجلس بلدية ارواد بالتعاون مع المجتمع المحلي حملات التعقيم والنظافة على الجزيرة بشكل يومي إضافة إلى استمرار حملات تعقيم الدوائر والمؤسسات الحكومية وحملات النظافة في قرى الوردية وبحنين وميعار شاكر وكرتو وتل سنون وتل عدس المشيرفة والحسنة والسودة والرنسية والخربة والدقار ويتابع اتحاد الفلاحين في المحافظة تنفيذ مبادرة استلام المحاصيل الزراعية من الفلاحين في سهل عكار وبيعها في القرى البعيدة بسعر التكلفة.

انظر ايضاً

لحمايتنا من كورونا… نصائح يجب اتباعها خلال الزيارات المنزلية أيام العيد

دمشق-سانا تشكل اللقاءات أيام الأعياد وما تحمله من تجمعات وزيارات بين العائلة والأصدقاء وتبادل التهاني …