الشريط الأخباري
عــاجــل وزارة الصحة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشخص قادم من الكويت مايرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 122 إصابة

ارتفاع منسوب تدفق مياه نهر الخابور في الحسكة

الحسكة-سانا

ارتفع منسوب تدفق المياه في نهر الخابور اليوم ليصل إلى 115 متراً مكعباً في الثانية نتيجة التقاء مياهه بمياه نهر الجغجغ شرق مدينة الحسكة.

وبين مدير الموارد المائية في الحسكة المهندس عبد الرزاق العواك في تصريح لمراسل سانا أن مستوى تدفق مياه نهر الخابور ضمن مركز مدينة الحسكة بلغ 65 متراً مكعباً في الثانية فيما بلغ تدفق مياه نهر الجغجغ 50 متراً مكعباً في الثانية مشيراً إلى أن مستويات تدفق المياه الكبيرة لم تحدث أي أضرار نتيجة التقاء مياه النهرين خارج حدود مدينة الحسكة.

وأكد العواك أهمية ارتفاع مناسيب المياه في مجرى حوض نهر الخابور الممتد من جنوب مدينة الحسكة وحتى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور لتوفيرها مياه الري والسقاية لمحصولي القمح والشعير المزروعة على جانبي النهر مبيناً أن مفيض سد الشهيد باسل الأسد يعمل بشكل طبيعي منذ عدة أيام لتصريف المياه بتدفق 25 متراً مكعباً في الثانية بعد أن وصل إلى حجم التخزين الأعظمي البالغ 605 ملايين متر مكعب.

يذكر أن ارتفاع مستوى تدفق مياه نهري الخابور والجغجغ عائد إلى الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الحسكة خلال اليومين الماضيين إضافة إلى تدفق المياه في الروافد الأساسية لهما من أنهار وأودية ولا سيما نهر الجرجب.

انظر ايضاً

الموارد المائية في الحسكة تدعو أصحاب المنازل القريبة من سرير نهر الخابور إلى الحيطة والحذر مع إمكانية فيضانه

الحسكة-سانا دعت مديرية الموارد المائية في الحسكة أصحاب المنازل القريبة من سرير نهر الخابور إلى …