الشريط الإخباري

تخصيص معتمدين وسيارات جوالة لتأمين الخبز للمواطنين في عدة محافظات

محافظات-سانا

خصص فرع المؤسسة السورية للمخابز في محافظة السويداء 180 معتمدا ًمؤقتاً لتأمين الخبز يومياً لمختلف الأحياء في مناطق المحافظة بعد إصدار قوائم بأسمائهم من الوحدات الإدارية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المعتمدين إلى360 معتمداً.

وأشار مدير فرع المؤسسة المهندس عادل علم الدين في تصريح لمراسل سانا إلى أن الأفران الآلية العاملة بنظام الإدارة والإشراف تواصل عملها الاعتيادي بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 100 طن يومياً من الخبز لتأمين احتياجات المواطنين.

وفي حمص وضع فرع المؤسسة السورية للمخابز مخبز قرية تلذهب في منطقة الحولة بالريف الشمالي بعد تأهيله بالخدمة وبطاقة إنتاجية تبلغ 8 أطنان من الدقيق تنتج نحو 7200 ربطة خبز يومياً لتأمين احتياجات المواطنين.

وبين مدير فرع المؤسسة بسام الحسن أنه تم تأهيل المخبز ليغطي حاجة الريف الشمالي في قرى تلذهب والطيبة وتلدو وكفرلاها ما يخفف أعباء وتكاليف استجرار مادة الخبز يومياً من مخابز المدينة إلى تلك المناطق مؤكداً أن المخبز مزود بأحدث التجهيزات ويضم خطاً إنتاجياً واحداً وأن توزيع الخبز يتم من خلال المعتمدين والسيارات الجوالة مع الالتزام بالإرشادات الصحية وتعقيم المخابز بشكل مستمر.

وفي الحسكة خصص فرع المؤسسة السورية للتجارة اليوم عدداً من السيارات الجوالة ضمن أحياء مركز مدينة الحسكة للبيع المباشر محملة بالمواد الغذائية والخبز والمنظفات لإيصالها وبيعها بشكل مباشر في التجمعات السكانية لمنع الازدحام.

وأكد مدير فرع المؤسسة عمر حمي الاستمرار بالبيع عن طريق السيارات الجوالة طيلة فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا ومن الممكن إضافة بعض المواد حسب الطلب عليها من المواطنين مشيراً إلى توفر كل السلع والمواد الغذائية في صالات ومنافذ البيع إضافة إلى فتح ثلاث منافذ لبيع مادة الخبز.