الشريط الأخباري

تجهيز مراكز للحجر والعزل الطبي بعدد من المحافظات

محافظات-سانا

في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا تواصل الجهات المعنية في المحافظات تخصيص مراكز الحجر والعزل الطبي وتزويدها بالأجهزة والكوادر الطبية اللازمة.

ففي محافظة اللاذقية خصصت مديرية الصحة مبنى الهيئة العامة لمشفى الحفة الوطني كمركز حجر صحي وقسماً آخر كمركز عزل وزودتهما بكل مستلزمات العمل.

ولفت مدير الصحة الدكتور هوازن مخلوف في تصريح لمراسل سانا إلى تجهيز قسمين في مشفى الحفة أحدهما للحجز والآخر للعزل وتزويدهما بالمستلزمات المطلوبة مبيناً أن المشفى يستقبل حالياً 18 شخصاً في مركز الحجر دخلوا سورية بطرق غير شرعية بعضهم ستنتهي فترة الحجر المقررة بـ 14 يوماً خلال أيام مع إرسال عينات لبعض الحالات في المشفى إلى مخابر وزارة الصحة.

وأكد مخلوف أن كوادر مديرية الصحة موجودة على مدار 24 ساعة مع منظومة الإسعاف والمشافي وتعمل بكامل طاقتها، مشيراً إلى أن الظروف الحالية تستوجب الهدوء والوقاية الشخصية والالتزام بالإجراءات الاحترازية.
من جهته لفت مدير عام المشفى الدكتور رامي عطيرة إلى أنه استجابة للواقع الصحي الطارئ تم اتخاذ إجراءات سريعة لتجهيز المشفى كمركز حجر وعزل وتم وضع 20 سريراً في قسم للحجر منفصل عن مبنى الهيئة و60 سريراً في الطابق الرابع من المبنى إضافة إلى تزويد قسم العزل بثمانية أجهزة للتنفس مع إمكانية زيادتها مستقبلاً حسب ظروف العمل.

وفي محافظة الحسكة خصصت مديرية الصحة قسما في مركز اللؤلؤة الطبي المحدث في مدينة الحسكة للعزل الطبي للحالات التي تثبت إصابتها إن وجدت في ظل اتخاذ جميع إجراءات التعقيم ضمن المركز وتوفير الكوادر الطبية والفنية والأدوية اللازمة على مدار الساعة وتخصيص رقم هاتفي للرد على التساؤلات والاستشارات الطبية للمواطنين.

وبين مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف في تصريح لمراسل سانا أنه لم تسجل في محافظة الحسكة لتاريخه أي حالة إصابة بالفيروس أو حالة مشتبه بها.

وخصصت مديرية صحة حماة مركزين للحجر الصحي في حيي الشريعة وغرب المشتل وأوضح مدير الصحة الدكتور جهاد عابورة لمراسل سانا اليوم أن مركز الشريعة يضم 12 غرفة فيما يضم مركز غرب المشتل تسع غرف وهما مجهزان بكل التجهيزات الطبية والبشرية اللازمة للقيام بالمهام الموكلة إليهما مبيناً أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمباشرة عملهما بالشكل المناسب حيث تم تعقيم وتنظيف جميع الغرف في المركزين.

ولفت عابورة إلى أن مهمة مركز الحجر الصحي عزل الأشخاص المشتبه بإصابتهم ومتابعة حالتهم الصحية وإجراء مسحات لهم لمعرفة نتيجة التحليل مبيناً أن المحافظة أرسلت خلال الفترة الماضية عينات لـ 12 حالة مشتبهة جاءت نتيجتها كلها سلبية.

وأشار عابورة إلى أنه تم وضع الصالات التدريبية في ملاعب مديرية التربية بحماة تحت تصرف مديرية الصحة لاستخدامها كمراكز حجر صحي إذا اقتضت الحاجة لافتاً إلى أن مديرية الصحة خصصت مركزاً للعزل في كل مشفى عام بالمحافظة.

وفي درعا جهزت مديرية الصحة مركزين للحجر الصحي وقسماً للعزل الطبي في مشفى ازرع الوطني.

مدير الصحة الدكتور أشرف برمو أشار بتصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن مركزي العزل تم تحديدهما في مركزي طب الأسرة بخربة غزالة وضاحية اليرموك بمدينة درعا وتم تجهيزهما بالطواقم ومستلزمات العمل كما تم اعتماد قسم للعزل الطبي في مشفى ازرع الوطني.

وأضاف: إن المديرية تعمل لتأمين الجاهزية الكاملة والاستجابة للحالات الطارئة عند اللزوم.

انظر ايضاً

استعداداً لانتخابات مجلس الشعب… تعقيم جميع المراكز الانتخابية في المحافظات

محافظات-سانا استعداداً لإجراء انتخابات مجلس الشعب المقررة غداً أنهت الجهات المعنية في مختلف المحافظات عمليات …