الشريط الإخباري

التربية: 11 نيسان القادم الامتحان المؤتمت للمقبولين في مسابقة التعاقد مع الفئة الأولى

دمشق-سانا

حددت وزارة التربية الحادي عشر من نيسان المقبل موعداً للامتحان التحريري المؤتمت للمقبولين الذين صدرت قراراتهم للاشتراك في مسابقة التعاقد للعمل لديها من الفئة الأولى بموجب عقود سنوية.

وأشارت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه إلى أن درجات الامتحان 80 موزعة على (القانون الأساسي للعاملين في الدولة والقوانين الناظمة لوزارة التربية والثقافة العامة واللغة العربية لغير المختصين) بمعدل 10 درجات لكل منها في حين خصصت 40 درجة للمؤهل والاختصاص العلمي للوظيفة المطلوب التعاقد عليها.

وبينت الوزارة أنه يسمح للمقبولين من ذوي الشهداء والمصابين بحالة العجز التام ولمن هم حالياً في الخدمة العسكرية “إلزامية-احتياطية” التقدم إلى الامتحان التحريري المؤتمت في أي محافظة ولصالح المحافظة المتقدمين للتعيين بها.

كما سمحت الوزارة للمقبولين لصالح مديريات التربية في محافظة (حلب والحسكة ودير الزور) الذين تحول الظروف من إمكانية وصولهم إلى المراكز الامتحانية في محافظاتهم التقدم إلى المراكز الامتحانية المحدثة في محافظة دمشق لصالح المحافظات المذكورة أعلاه وكذلك المقبولين لصالح مديرية التربية في محافظة الرقة التقدم إلى الامتحان التحريري المؤتمت في محافظة حماة.

ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين بالاطلاع والاستفسار عن الامتحان مراجعة ديوان الإدارة المركزية للوزارة أو الجهات التابعة والمرتبطة بها أو مديريات التربية في المحافظات أو عبر موقعها الالكتروني.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة التربية تحدد المواد المؤتمتة وغير المؤتمتة للشهادة الثانوية خلال العام الدراسي القادم 2024-2025

دمشق-سانا عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات القرار المتعلق بالمواد المؤتمتة وغير المؤتمتة التي …