الشريط الأخباري

أعمال تأهيل المدرسة الفندقية بحمص شارفت على الانتهاء لوضعها في الخدمة العام الدراسي القادم

حمص-سانا

أعلن مدير سياحة حمص أحمد عكاش أن أعمال تأهيل المدرسة الفندقية للتعليم المهني بحمص شارفت على نهايتها والمدرسة ستوضع في الخدمة العام الدراسي القادم.

وبين عكاش لـ سانا “سياحة ومجتمع” أن المدرسة الفندقية في حي الوعر التي أقلع تنفيذها مع نهاية عام 2009 ووصلت نسب الإنجاز فيها إلى خمسة وثمانين بالمئة تعرضت إلى التخريب بفعل الإرهاب لافتاً إلى أنه بعد عودة الأمان إلى الحي وخلاصه من الإرهاب تم البدء بإعادة تأهيل المدرسة ووصلت نسب الإنجاز فيها إلى تسعة وتسعين بالمئة ومن المؤمل وضعها في الخدمة العام الدراسي القادم.

ولفت عكاش إلى أن المدرسة الفندقية تتربع على مساحة خمسة آلاف متر مربع وتحتضن مطاعم تدريبية وصالات حاسوبية وغرف إقامة لتدريب الطلاب فيها فضلا عن تسع قاعات صفية واسعة وصالات متعددة المهام.

وذكر مدير السياحة أن المدرسة ستستوعب أكثر من ألف طالب من مختلف المحافظات لافتاً إلى أنها ستتضمن برامج تدريب مستمرة ومتخصصة لصقل مهارات الطلاب وتحقيق التوافق مع متطلبات سوق العمل وتخريج طلاب قادرين على المنافسة والتميز.

 بدورها مديرة المدرسة نظام نقشو وصفت المدرسة بالنموذجية من حيث البناء المزود بأدوات المناهج التفاعلية ومطبخ فيه مختلف المعدات اللازمة لتدريب الطلاب إضافة إلى النشاطات والدورات التي سيقيمها في مجالات الفندقة الراقية.

حنان سويد