الشريط الإخباري

اتصالات درعا تنهي تأهيل عدد من المراكز الهاتفية التي تضررت جراء الإرهاب

درعا-سانا

أنهى فرع الشركة السورية للاتصالات بدرعا تأهيل سبعة مراكز هاتفية في المحافظة تضررت جراء الإرهاب بكلفة إجمالية بلغت 66 مليون ليرة سورية وذلك في إطار إعادة الاتصالات الهاتفية الى كل المناطق.

وأوضح مدير فرع الشركة المهندس أحمد الحريري في تصريح لمراسلة سانا أن ورشات الشركة أعادت تأهيل مراكز صيدا والجيزة والمسيفرة والطيبة وغصم وتل شهاب ونصيب وهيل.

وحول خطة تطوير مركز درعا المحطة بين الحريري أن الشركة ستعمل على زيادة عدد بوابات الانترنت في المركز لتلبية الطلب المتزايد على البوابات في المدينة حيث سيتم تخصيص 1024 بوابة لاحقا لافتا إلى أن عدد البوابات الحالية يبلغ 9568 بوابة.

ولفت إلى أن الشركة ستقدم خدمة الانترنت عبر الألياف الضوئية بدلا من الكابلات النحاسية بسرعات عالية لمشتركي الهاتف في مدينة درعا.

يشار إلى أن مركز هاتف درعا المحطة يعد أكبر مركز هاتف في محافظة درعا ويبلغ عدد مشتركي الهاتف فيه نحو 15345 مشتركاً وأن تكلفة إعادة تأهيله مع مقر الفرع بلغت 120 مليون ليرة سورية.

يذكر أن أضرار قطاع الاتصالات في درعا جراء الإرهاب بلغت 30 مليار ليرة وعدد المراكز التي تم ترميمها العام الماضي 10 مراكز وبلغ حجم الانفاق على أعمال الترميم والتأهيل نحو 800 مليون ليرة.

انظر ايضاً

اتصالات درعا تنهي تجهيز البنية التحتية لخدمة تقنية الألياف الضوئية

درعا-سانا أنهى فرع الشركة السورية للاتصالات بدرعا تجهيز البنية التحتية لخدمة الإنترنت عبر الألياف الضوئية …