تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في عدد من دول العالم

عواصم-سانا

أعلنت دول عربية وأجنبية اليوم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا على أراضيها.

ففي ليتوانيا قال نائب وزير الصحة الغيرداس سيسيلغيس في بيان أوردته وكالة فرانس برس إنه تم تسجيل أول إصابة في البلاد وهي لامرأة عائدة من مدينة فيرونا الإيطالية حيث تم عزلها في مشفى سياولياى كما أعلنت وزارة الصحة في بيلاروس أيضا تسجيل أول اصابة بالفيروس لدى طالب قادم من عاصمة أذربيجان باكو.

وفى نيوزيلندا أعلنت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن اكتشاف أول إصابة بالفيروس فى البلاد حيث تم إدخال المريض إلى مشفى في أوكلاند.

وفي نيجيريا ذكرت وزارة الصحة في تغريدة لها على تويتر أنه تم تسجيل إصابة بفيروس كورونا هي الأولى في أفريقيا موضحة أن المصاب إيطالي دخل البلاد قادما من مدينة ميلانو.

وفي طهران أعلنت السلطات الصحية الإيرانية ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 388 بينهم أربعة نواب.

وأفاد رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور بتسجيل 34 حالة وفاة خلال الساعات الماضية وتعافي 73 من المصابين داعيا الإيرانيين إلى الالتزام بمبادئ الصحة والسلامة الشخصية والامتناع عن الرحلات غير الضرورية وإلغاء الاجتماعات والتجمعات الكبيرة في البلاد.

وفي منغوليا ذكرت وكالة مونتسام الرسمية للأنباء اليوم أن الرئيس باتولجا خالتما وغيره من المسؤولين الحكوميين وضعوا قيد الحجر الصحي لمدة 14 يوما بعد عودتهم من زيارة إلى الصين.

من جهتها أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 2337 معظمها في مدينة دايغو ومقاطعة غيونغسانغ الشمالية المجاورة لها فيما بلغ عدد الوفيات 13 حالة.

وفي البحرين أعلنت وزارة الصحة عن ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك العدد الإجمالى إلى 36 مصابا وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

وفي هولندا أعلن مسؤولون في قطاع الصحة اكتشاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في العاصمة أمستردام بعد أقل من 24 ساعة على اكتشاف أول إصابة بالمرض في مدينة تيلبرج جنوب البلاد مشيرين إلى أن المصابين الاثنين زارا شمال إيطاليا في الآونة الأخيرة.

وفي لندن قال مسؤولون صحيون بريطانيون اليوم إن “عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع إلى 19 بعد اكتشاف أول حالة إصابة في ويلز وحالتين جديدتين في إنكلترا”.

كما أعلن رئيس بلدية مدينة نيس الفرنسية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اكتشاف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المدينة مشيرا إلى أن المصابة عادت في الآونة الأخيرة من مدينة ميلانو الإيطالية.

وفي برلين أعلنت وزارة الصحة الألمانية وجود نحو 60 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في البلاد ووضع ألف شخص قيد الحجر الصحي.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس حذر أمس من أن تفشى فيروس كورونا المستجد وصل إلى “نقطة حاسمة” داعيا دول العالم إلى مضاعفة الجهود لاحتواء انتشاره بشكل فعال.

انظر ايضاً

الصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجد

بكين-سانا أعلنت الصين اليوم تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجد. ونقلت وكالة الأنباء …