الشريط الإخباري

مشاركات متميزة في المسابقة الشعرية لشبيبة اللاذقية

اللاذقية-سانا

ثمانية فرق من المرحلة الثانوية ومثلها من مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية شاركت في التصفيات النهائية للمباريات الشعرية الفرعية لعام 2020 التي أقامها فرع اتحاد شبيبة الثورة باللاذقية الأسبوع الماضي على مدار يومين وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بمدينة اللاذقية.

أجواء حماسية اختبرها المشاركون والحضور على حد سواء مع احتدام المنافسة في فن الإلقاء الشعري واستعراض قدرة الفرق على استذكار ما يحفظونه من أبيات شعرية لكبار الشعراء العرب ومنهم المتنبي وبدوي الجبل وأحمد شوقي والمعري وأبو تمام والبحتري وسليمان العيسى.

وأشارت الطالبة مريانا المهر من رابطة “الشهيد سميع كوسا” وأحد أعضاء الفريق الفائز إلى أن التآلف والانسجام والعمل بروح الفريق الواحد والتدريب والالتزام قادهم إلى تبوؤ المركز الأول مضيفة أن رفيقها حمزة كان يتمتع بقوة الإلقاء بينما تمتلك زميلتها حلا مخزوناً شعرياً واسعا وقدرة على الأداء المقنع وجميعها أمور عززت فرصهم بالفوز.

الأختان زويا وميري حسنة من رابطة “الشهيد نقولا عبود” أوضحتا أن الشعر هو موهبتهما المفضلة ويتسع مفهومه بالنسبة لهما ليطال الثقافة والحب والإحساس القوي الذي يرتقي بشخصية الفرد ويعزز من ارتباطه بلغته الأم وينمي مهاراته الشخصية وذكرت ميري أن هذه ليست مشاركتها الأولى حيث حازت المركز الأول بمسابقات رواد الطلائع على مستوى فرع اللاذقية في مجال الفصاحة والخطابة.

بدورها قالت سها كمال الدين رئيسة مكتب الإعداد والثقافة وتنمية المهارات الشبابية في شبيبة اللاذقية أن هذه المسابقات موجهة لليافعين والشباب بهدف ربطهم بالهوية العربية والثقافة الشعرية وتنمية مهاراتهم وخلق جيل واع ومثقف يسهم في النهضة العلمية والفكرية للمجتمع مبينة أن المرحلة القادمة تتضمن جلسات تدريبية للفرق المتأهلة للمشاركة بالمسابقة المركزية التي ستقام لاحقاً على مستوى القطر.

يشار إلى أن الفرق الفائزة بالمرحلة الثانوية هي بالمركز الأول فريق رابطة “الشهيد سميع كوسا” فيما حل ثانيا فريق رابطة “الشهيد الدكتور محمود شحادة خليل” أما في مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية فكان المركز الأول من نصيب فريق رابطة “الشهيد سميع كوسا” والمركز الثاني لفريق رابطة “الشهيد نقولا عبود”.

رشا رسلان

انظر ايضاً

شابة من طرطوس توظف خبرتها في مجال التدريس ضمن مشروع صغير

طرطوس-سانا وظفت الشابة نغم محمود خبرتها في مجال التدريس في كلية العلوم “قسم الكيمياء” بتأسيس …