الشريط الأخباري

الجيش يتابع تمشيط المناطق المحررة بحلب ويعثر على ورشتين لتصنيع القذائف ومركز لتدريب الإرهابيين في منطقة المهندسين وقرية كفرجوم-فيديو

حلب-سانا

خلال استكمال أعمال تأمين المناطق المحررة من الإرهاب غرب مدينة حلب عثرت وحدات من الجيش العربي السوري على ورشتين لتصنيع القذائف ومعسكر للتدريب من مخلفات الإرهابيين في منطقة المهندسين وقرية كفرجوم جنوب غرب المدينة.

وذكر مراسل سانا في حلب أن “وحدات من الجيش عثرت على ورشة لتصنيع القذائف الصاروخية والهاون من مخلفات الارهابيين الذين حولوا معملا خاصا لصناعة الخيوط في منطقة المهندسين عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب إلى مصنع للعبوات الناسفة والقذائف الصاروخية إضافة إلى مدفع هاون محلي الصنع”.

وفي قرية كفرجوم إلى الغرب من الطريق الدولي حلب دمشق بالريف الجنوبي الغربي أوضح ضابط ميداني في تصريح للمراسل أنه تم العثور خلال تمشيط القرية على مقر للتنظيمات الارهابية في أحد معامل النسيج تم تحويله إلى مركز للتدريب وورشة لتصنيع القذائف لافتا إلى أن الارهابيين سرقوا محتويات المعمل من خطوط إنتاج وآلات.

وبين الضابط أنه ضبط في المركز والورشة مدافع تدريبية رشاشة من عيار 23 و5ر14 مم وقواذف (ار بي جي) وقذائف هاون من عيارات متنوعة وقذائف محلية الصنع باستخدام اسطوانات الغاز “مدفع جهنم” وتجهيزات معدنية للتدريبات الرياضية وخنادق للتدريب إضافة إلى أنواع مختلفة من الأدوية الطبية والأسرة الميدانية.

وعثرت وحدات الجيش أمس في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي على شبكة خنادق وأنفاق ومدفع هاون وسيارة شاحنة مركب عليها رشاش ثقيل وكمية من الذخائر المتنوعة من مخلفات ارهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت رايته التكفيرية.

وتواصل وحدات الجيش عمليات التمشيط ضمن المناطق المحررة في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي حيث عثرت على عدد كبير من المقرات ومراكز التعذيب ومستودعات الأسلحة التي استخدمها الارهابيون كأدوات ترهيب لكل من يخالفهم من سكان هذه المناطق قبيل اندحارهم منها على يد بواسل الجيش العربي السوري.

انظر ايضاً

الجيش يقضي على مجموعات إرهابية خرقت اتفاق وقف الأعمال القتالية وحاولت التسلل إلى قرية حزارين بريف إدلب الجنوبي

ريف إدلب-سانا هاجمت مجموعات إرهابية مدعومة من نظام أردوغان مواقع للجيش على محور قرية حزارين …