إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرات منددة بصفقة القرن

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرتين منددتين بـ “صفقة القرن” في بلدة بيت امر شمال الخليل والمدخل الشمالي للبيرة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام تجاه المشاركين بالمظاهرتين ما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي قطاع غزة المحاصر شارك آلاف الفلسطينيين في مظاهرة حاشدة رفضا لـ “صفقة القرن” ونصرة لمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

ورفع المشاركون في المظاهرة التي خرجت شرق مدينة غزة العلم الفلسطيني ورددوا هتافات منددة بما تسمى صفقة القرن، مؤكدين أن هذه الصفقة هي جريمة بحق فلسطين والقدس وسيكون مصيرها الفشل.

وشدد المشاركون على أن مدينة القدس ستبقى عاصمة أبدية لفلسطين والشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه وثوابته وسيواصل نضاله حتى إسقاط كل المؤامرات الصهيوأمريكية.

ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انحياز سافر للاحتلال الإسرائيلي وانتهاك لقرارات الشرعية الدولية في الثامن والعشرين من الشهر الماضي بنود ما تسمى “صفقة القرن” تشهد مدن وبلدات الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر مظاهرات شعبية حاشدة رفضا للصفقة المشؤومة وتأكيداً على مواصلة النضال حتى إسقاطها وكل المؤامرات الرامية إلى النيل من حقوق الشعب الفلسطيني.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام بكثافة تجاه المشاركين بالمظاهرة التي انطلقت اليوم تنديداً بـ “صفقة القرن” ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق بينهم أطفال.

وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال وباتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

انظر ايضاً

إصابة عدد من الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم غرب جنين

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهم …