الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

البدء بمشروع صرف صحي لحماية آبار مياه الشرب في بلدية الشبطلية باللاذقية

اللاذقية-سانا

بدأت مديرية الخدمات الفنية باللاذقية تنفيذ مشروع صرف صحي في الدروقيات بريف اللاذقية والذي يؤمن حماية مصادر المياه الجوفية وآبار مياه الشرب التي تغذي بلدية الشبطلية وقراها.

وبين مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي في تصريح لمراسل سانا أن المشروع حيوي ويتيح إبعاد مصبات الصرف الصحي الموجودة على بداية المجرى المائي في المنطقة عن آبار مياه الشرب لبلدية الشبطلية ومنازل المواطنين إلى أماكن أقل خطورة.

وبين أن المشروع من تنفيذ مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6 وهو بطول 2200 متر بقساطل بولي ايتلين قطر 40 سنتيمترا وبتكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون ليرة سورية وسيتم الانتهاء من تنفيذه خلال شهر.

من جهته أوضح رئيس مجلس بلدية الشبطلية زهر الدين زريق أن الصرف الصحي لقرى مشقيتا وعين البيضا والدرقيات يمر حاليا في مجرى مائي دائم موجود بالمنطقة ويقطع أوستراد اللاذقية كسب وبالعكس هو ما شكل خطرا على سلامة آبار مياه الشرب التي تغذي أهالي البلدة وقراها ويقطن فيها أكثر من 10 آلاف نسمة.

ولفت زريق إلى أنه بتنفيذ المشروع يتم إبعاد الصرف الصحي عن آبار المياه وموقع النبع الكبير على أن يتبعه محور تجميعي بطول 1500 متر.

انظر ايضاً

وضع مشروع صرف صحي في بلدة عتيل بالسويداء بالخدمة

السويداء-سانا وضعت الشركة العامة للصرف الصحي بالسويداء ومجلس بلدية عتيل مشروع خطوط رئيسية للصرف بالخدمة.