الشريط الإخباري

1287 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الصين ووفاة 41 شخصاً

بكين-سانا

أعلنت السلطات الصحية في الصين اليوم ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد إلى 1287 حالة في عموم البلاد بينها 237 إصابة في حالة حرجة مشيرة إلى وفاة 41 شخصا جراء المرض.

ونقلت وكالة شينخوا للأنباء عن اللجنة الوطنية الصينية للصحة قولها إن 39 من الوفيات جراء فيروس كورونا سجلت في مقاطعة هوبي بوسط الصين فيما سجلت حالة وفاة واحدة في مقاطعة خبي بشمال البلاد وحالة واحدة أخرى في مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرق البلاد.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم تسجيل 1965 حالة أخرى يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا الجديد.

الصين تعزز إجراءات الحجر الصحي في وسائط النقل العامة

عززت الصين إجراءات الحجر الصحي على وسائط النقل العامة داعية إلى إجراء العزل الفوري ونقل المرضى المصابين بفيروس كورونا إلى أقرب مراكز الرقابة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن هذا الأمر صدر في اشعار من قبل مجموعة عمل متعددة القطاعات بقيادة لجنة الصحة الوطنية لمكافحة تفشي الفيروس داعية مشغلي النقل العام عند العثور على حالات مؤكدة أو مشتبه فيها من الالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس في القطارات والحافلات والسفن والطائرات إلى اتخاذ تدابير العزل والتهوية والتطهير على الفور في وسائل النقل العامة فضلا عن إخطار أقرب محطة مراقبة على الفور.

ووفقا للإشعار فإن “الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق مع حاملي الفيروس المشتبه بهم أو الذين تأكد تشخيص إصابتهم بالفيروس سيخضعون أيضا لمسوح وبائية وفحوصات طبية لأزمة من قبل السلطات الصحية”.

وطلب الاشعار من الحكومات المحلية إنشاء محطات مراقبة فى محطات الحافلات والموانئ والمطارات لإجراء الحجر الصحي لفيروس كورونا وعدم ترك أو إهمال أي مرضى تأكدت إصابتهم بالفيروس أو اشتبه بإصابتهم به وتعزيز مراقبة درجة حرارة أجسام جميع الركاب في جميع مراكز النقل وخاصة للمسافرين من ووهان ومنع حالات الإصابة المؤكدة أو المشتبه بها من ركوب وسيلة النقل المعنية.

إلى ذلك أغلقت السلطات المحلية خمس مدن جديدة يبلغ تعداد سكانها 56 مليون نسمة في محاولة منها لاحتواء الفيروس ليشمل بذلك حظر السفر المفروض في مقاطعة هوبي وسط البلاد إلى 18 مدينة كما نشرت نحو 450 موظفا صحيا عسكريا لدى بعضهم خبرة في مكافحة مرضي “سارس” أو “إيبولا” في مدينة ووهان.

وكانت السلطات الصحية في الصين أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد إلى 1287 حالة في عموم البلاد بينها 237 إصابة في حالة حرجة مشيرة إلى وفاة 41 شخصا جراء المرض.

 

انظر ايضاً

علماء يكتشفون نقطة ضعف لفيروس كورونا

واشنطن-سانا كشفت دراسة جديدة عن الوصول إلى نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهي اعتماده على البروتينات …