وزارة الداخلية: القبض على شخص يقوم بتصريف العملات الأجنبية بالسوق السوداء

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الداخلية أنه تم إلقاء القبض على شخص يقوم بتصريف العملات الأجنبية بالسوق السوداء وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية لمتابعة المتعاملين بغير الليرة وملاحقة المتلاعبين بسعر صرفها.

وذكرت الوزارة في صفحتها على فيسبوك أنه من خلال المتابعة والمراقبة من قبل دوريات الأمن الجنائي بالاشتراك مع الضابطة العدلية في مصرف سورية المركزى لوحظ قيام شخص يعد مبلغا ماليا بالقطع الأجنبي في أحد المحال لبيع إكسسوارات الستائر في محلة الحريقة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إلقاء القبض على المذكور وعثر بحوزته على مبلغ 18 ألف دولار أمريكي وجهاز جوال وبتحري الجوال تبين وجود محادثات تؤكد قيامه بتصريف العملات بالسوق السوداء مبينة أنه بالتحقيق معه اعترف بأنه سيقوم بتصريف المبلغ بالدولار الأمريكي إلى الليرة السورية في السوق السوداء بهدف تحقيق الربح المادي.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تسليم المبلغ المالي المصادر إلى مصرف سورية المركزي لحين البت بأمره قضائياً حيث سيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء أصولاً.

كما أعلنت الوزارة عن إلقاء القبض على شخص في السيدة زينب بريف دمشق يتعامل بغير الليرة السورية.

 

وذكرت الوزارة في صفحتها على فيسبوك أنه من خلال المتابعة والمراقبة تمكنت دورية من قسم الأمن الجنائي في السيدة زينب بريف دمشق من إلقاء القبض على شخص أثناء قيامه بالمناداة بالشارع العام لتصريف العملات الأجنبية وضبطت بحوزته عملات أجنبية متنوعة ومبلغاً مالياً بقيمة مليون وثلاثمئة وواحد وخمسين ألف ليرة مشيرة إلى أنه بالتحقيق مع الموقوف اعترف بقيامه بتداول العملة الأجنبية وتصريفها بشكل غير قانوني.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقه ومازالت التحقيقات مستمرة معه لكشف جميع المتورطين في القضية وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

انظر ايضاً

القبض على شخص يقوم بحيازة قطع أثرية والمتاجرة بها في طرطوس

طرطوس-سانا ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على شخص يقوم بحيازة قطع أثرية ويتاجر …